الجزائر اليوم مدير مستشفى راس الواد بالبرج يصدر بيانا حول وفاة الطبيبة بوديسة

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
large-107326%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D9

الجزائر اليوم- جنازة شهيدة الواجب

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أصدر مدير المؤسسة الاستشفائية العمومية برأس الوادي في برج بوعريريج في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة بيان "توضيح وتنوير للرأي العـام" حول ظروف وفاة الطبيبة بوديسة وهي حامل في شهرها الثامن بعد إصابتها بفيروس كورونا ، لكن دون أن يقدّم أي توضيح لدوافع استمرار الطبيبة الحامل في العمل، وهو ما يخالف تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

بيان مدير المستشفى جاء دقائق قليلة بعد نشر تصريح لوزير الصحة على الموقع الإلكتروني لجريدة الخبر أكد فيه أنه كلّف المفتش العام للوزارة "بإجراء التحقيق لمعرفة دافع عمل هذه الطبيبة رغم أنها حامل، علما أنّ التعليمات في هذا الإطار واضحة بتسريح النساء الحوامل من العمل".

وقال مدير مستشفى رأس الوادي إن الطبيبة الراحلة "كانت تعمل بمصلحة الاستعجالات الجراحية  ( في رأس الوادي ) بناء على طلبها رغم اقتراح الإدارة عليها تغيير منصب العمل إلى مصلحة طب الأطفال أو مصلحة حديثي الولادة"، مضيفا أنها "لم تتعامل مع مرضى الكوفيد"،  نظرا لتخصيص مستشفى آخر في برج بوعريريج ( مستشفى بوزيدي لخضر) للتكفل بالمصابين بالوباء.

وجاء في البيان أيضا أن الراحلة :"كانت تعمل بالمؤسسة العمومية الاستشفائية راس الوادي بنظام التناوب يومين عمل و يومين راحة نظرا لبعد مقر سكناها عن مقر العمل" ، وأنها نقلت إلى مستشفى عين الكبيرة في سطيف يوم 08 ماي  بعد إصابتها بأعراض فيروس كورونا ،  لتتأكد إصابتها بالوباء يوم 12 ماي من طرف معهد باستور .

ولم يقدّم بيان المؤسسة الاستشفائية أي تفسير لسبب عدم استفادة الطبيبة من العطلة الاستثنائية بموجب تعليمات وزارة الصحة بتسريح النساء الحوامل من العمل ، خاصة أن زوج الراحلة أكد أنها تقدّمت بطلب تسريحها مرفقا بـشهادة طبية تؤكد عدم قدرتها على مزاولة العمل ، دون جدوى ، قبل أن توافيها المنية في الـ28 من عمرها تاركة طفلة لم تتجاوز العامين وفي أحشائها جنين في الشهر الثامن.

 

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم مدير مستشفى راس الواد بالبرج يصدر بيانا حول وفاة الطبيبة بوديسة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق