اخبار السعودية : هل تتحالف المعارضة لإسقاط أردوغان؟

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
موقع عكاظ: رجحت مصادر تركية، تحالف زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو مع حزبي رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو ونائب رئيس الوزراء السابق علي باباجان.

وقال الكاتب أورهان أوغور أوغلو في مقال بصحيفة «يني شاغ»، إن كليجدار أوغلو، في إجابة عن سؤال حول ما إن كان حزبه سيدعم حزبي المستقبل والديمقراطية والتقدم إذا أجريت انتخابات مبكرة مثلما فعل مع حزب الخير في السابق، قال: سنقدم الدعم من أجل الديمقراطية بدون شك، لا بد من تمثيل جميع الأحزاب السياسية في البرلمان.

ولفت أوغور إلى أن التطور الآخر الذي سيحزن أردوغان هو انضمام حزبي المستقبل والديمقراطية والتقدم إلى تحالف الشعب نظرا لأن زعيمي الحزبين علي باباجان وأحمد داود أوغلو يعرفان نقاط القوة والضعف لدى أردوغان جيدا وسيفقدان حزبه العدالة والتنمية عددا كبيرا من الناخبين.

وأضاف، أن كلاهما يدعم نظاما برلمانيا قويا، لافتا إلى أن المدافع الوحيد عن النظام الرئاسي الذي انهار في نحو عامين هو تحالف الجمهور «حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية». ورأى أنه في هذه المرحلة فإن انسحاب زعيم حزب الحركة القومية دولت بهجلي من التحالف ودعوته لعقد انتخابات برلمانية لن يصيب أيا من الأحزاب السياسية بالصدمة.


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : هل تتحالف المعارضة لإسقاط أردوغان؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق