بي بي سي - نتنياهو: لو أعيد انتخابي لن يكون هناك دولة فلسطينية

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بي بي سي -

نتنياهو: لو أعيد انتخابي لن تكون هناك دولة فلسطينية

  • 16 مارس/ آذار 2015

شارك
يحاول نتنياهو استمالة اليمينيين في الانتخابات العامة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه سيعارض إقامة دولة فلسطينية لو أعيد انتخابه خلال الانتخابات المقررة يوم الثلاثاء.

وأضاف نتنياهو في مقابلة مع موقع NRG الإسرائيلي "أعتقد أن كل من يخطط لإقامة دولة فلسطينية ويجلي (الإسرائيليين) عن الأراضي (التي يقطنونها) يعطي للإسلام المتطرف أراض لشن هجمات على الدولة الإسرائيلية".

وتابع نتنياهو قائلا "هذه هي الحقيقة التي برزت في الواقع خلال السنوات القليلة الماضية. وكل من ينكرها، يدفن رأسه في الرمال. وهذا ما يقوم به اليسار أي أنه يدفن رأسه في الرمال ثم يعاود الكرة مرة ومرة".

ومضى رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا "نحن واقعيون. الاختبار هو من سيشسكل الحكومة المقبلة. لست بصدد التراجع (عن حل الدولتين)".

وتهدف هذه التصريحات إلى استمالة اليمينيين وذلك قبيل يوم من إجراء الانتخابات التشريعية في إسرائيل.

ويزداد الفارق اتساعا بين الليكود الذي يتزعمه نتنياهو وحزب المعسكر الصهيوني الذي بات يتقدم بثلاثة الى اربعة مقاعد بحسب استطلاعات الرأي الاخيرة.

وفي النظام الاسرائيلي ليس بالضرورة أن يشكل زعيم اللائحة التي تأتي في الصدارة الحكومة بل يشكلها النائب القادر على تشكيل ائتلاف مع الكتل الأخرى في البرلمان، بما ان اي حزب او تكتل لن يكون قادرا على الحصول على الغالبية المطلقة.

وكان نتنياهو قال في السابق إنه يتصور إنشاء دولة فلسطينية منزوعة السلاح في إطار اتفاق سلام شامل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بي بي سي - نتنياهو: لو أعيد انتخابي لن يكون هناك دولة فلسطينية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق