الجزائر اليوم الأساتذة المعنيون بالتكوين يطالبون بمناصب عملهم

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- البلاد.نت - ك.ليلى: دعا المتكونون لرتب التأطير في الأطوار التعليمية الثلاثة، مصالح الوزير واجعوط، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكينهم من إنهاء التكوين واختيار مناصب عملهم في الوقت المطلوب، خاصة وأنهم تلقوا تكوينا إقاميا في مختلف المواد بما يفوق نسبة 80% من المحتوى المعرفي للحجم الساعي المقررة. كما تلقوا باقي الدروس المقررة عبر منصات التعليم عن بعد أو إرساليات عن طريق البريد الإلكتروني. وتخوف هؤلاء من إمكانية مطالبتهم بمواصلة التكوين خلال شهري جويلية وأوت، بحجة استكمال الحجم الساعي للتكوين.

وأبدى المعنيون قلقهم من أن يتم إلزامهم بمواصلة التكوين خلال شهري جويلية وأوت، بحجة عدم استكمال الحجم الساعي للتكوين، خاصة وأن الجزائر تعاني من انتشار كبير لفيروس كورونا في هذه الفترة، داعين وزارة التربية إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لتمكينهم من إنهاء التكوين واختيار مناصب عملهم في الوقت المطلوب، خاصة وأنهم تلقوا تكوينا إقاميا في مختلف المواد بما يفوق نسبة 80% من المحتوى المعرفي للحجم الساعي المقررة. كما تلقوا باقي الدروس المقررة عبر منصات التعليم عن بعد أو إرساليات عن طريق البريد الإلكتروني.

وقال النائب عمراوي مسعود بخصوص انشغال المتكونين لرتب التأطير إنهم “وبعد تقديمهم لمذكرات نهاية التكوين في هذه الوضعية التي يعيشونها منذ بداية الحجر الصحي، يترقبون اليوم من وزارة التربية الوطنية اتخاذ إجراءات وتدابير كفيلة للخروج من هذا الوضع لإنهاء عملية التكوين واختيار مناصب عملهم في الوقت المطلوب”

وأكد النائب في منشور له على حسابه على الفايسبوك أن هؤلاء المتكونين تلقوا تكوينا إقاميا في مختلف المواد بما يفوق نسبة 80% من المحتوى المعرفي للحجم الساعي المقررة كما هو الحال في المؤسسات التربوية، ناهيك عن كونهم تلقوا جميعا باقي الدروس المقررة عبر منصات التعليم عن بعد أو إرساليات عن طريق البريد الإلكتروني وهو ما يضع وزارة التربية أمام خيارت عدة يستوجب منها اختيار أحسنها وأيسرها مراعاة للظرف العصيب الذي تعيشه الجزائر جراء وباء الكورونا ـ كوفيد 19.

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم الأساتذة المعنيون بالتكوين يطالبون بمناصب عملهم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق