بي بي سي - نتنياهو "يتجه للفوز" بالانتخابات البرلمانية في إسرائيل

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بي بي سي -

نتنياهو "يتجه للفوز" بالانتخابات البرلمانية في إسرائيل

  • 18 مارس/ آذار 2015

شارك

تسود حالة من الترقب في إسرائيل لإعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي احتدمت فيها المنافسة بين حزب الليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وائتلاف "المعسكر الصهيوني".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن نتنياهو فاز على نحو مفاجئ بالفترة الثالثة على التوالي في منصبه، والرابعة في تاريخه.

وفي وقت سابق، رجحت استطلاعات آراء الناخبين خارج مراكز الاقتراع أن المنافسة حامية بين الليكود وائتلاف "المعسكر الصهيوني" الذي ينتمي ليسار الوسط.

ومع فرز غالبية الأصوات، قيل إن الليكود حصل على 29 مقعدا من مقاعد البرلمان، البالغ عددها 120، مقابل 24 لصالح "المعسكر الصهيوني".قد يصبح نتنياهو أطول رئيس وزراء حكما في تاريخ إسرائيل

وإذا تأكد فوز نتنياهو، فسيشير هذا إلى تشكيل حكومة ائتلافية بقيادة نتنياهو، الذي سيحتاج دعم أحزاب أخرى.

وعقب إغلاق مراكز الاقتراع، قال نتنياهو لأنصاره في تل أبيب إنه تحدث بالفعل مع زعماء أحزاب تنتمي ليمين الوسط بشأن تشكيل حكومة جديدة "بدون تأخير".

ووصف التصويت بأنه "نصر عظيم" لحزب الليكود، الذي كان متأخرا عن "المعسكر الصهيوني" في استطلاعات الرأي في الفترة التي سبقت الاقتراع.

وأشار نتنياهو إلى أن النتيجة جاءت "رغم كل الصعاب".

بالمقابل، أعرب منافسه اسحق هرتسوغ، زعيم "المعسكر الصهيوني"، عن ثقته في أنه سيتولى تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

وقال هرتسوغ لأنصاره "لقد حققنا إنجازا لا يُصدق اليوم"، مضيفا "سأبذل ما في وسعي من أجل تشكيل حكومة بعقلية اجتماعية حقيقية من أجل إسرائيل."

ومع إعلان النتائج النهائية، سيكلف الرئيس رؤوفين ريفلين مهمة تشكيل الحكومة لزعيم الحزب الذي يرى أنه يحظى بالفرصة الأفضل لتأسيس ائتلاف.بدا هرتسوغ واثقا من الفوز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بي بي سي - نتنياهو "يتجه للفوز" بالانتخابات البرلمانية في إسرائيل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق