حياة المشاهير: بسبب كورونا.. الأوسكار تدرج أفلام المنصات الالكترونية ضمن المسابقة

في الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
في الفن: في خطوة غير مسبوقة، أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم المنظمة لجائزة الأوسكار عن تغيير جذري في قواعدها لاختيار الأفلام المشاركة في الجوائز لعام 2021.

كشفت الأوسكار أنه بسبب إغلاق دور العرض في العالم بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا، أن القواعد المعتمدة هذا العام ستتغير، وسيتم اختيار الأفلام التي عرضت على المنصات الالكترونية حتى وإن لم تُعرض في دور السينما.

وفي بيان رسمي جاء فيه: "وافق مجلس المحافظين على تعليق مؤقت على شرط أن الفيلم يحتاج إلى عرض سينمائي لمدة سبعة أيام في مسرح تجاري في مقاطعة لوس أنجلوس للتأهل لجوائز الأوسكار"

وبدلاً من ذلك، سيتم السماح بإصدار الأفلام رقميًا دون تشغيلها في المسارح. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن العرض الأول لفيلم على خدمة بث مؤهل للحصول على جائزة أوسكار الذهبي، يجب أن يكون للفيلم المترشح بالفعل نية إصدار سينمائي من خلال إصدار الأوراق اللازمة، يجب أن يكون الفيلم متاحًا أيضًا على موقع البث المخصص لأعضاء غرفة عرض الأكاديمية في غضون 60 يومًا من بث الفيلم أو إصدار VOD.

وقال رئيس الأكاديمية ديفيد روبين والرئيس التنفيذي دون هودسون في بيان: "تعتقد الأكاديمية اعتقادًا راسخًا أنه لا توجد طريقة لتجربة سحر الأفلام أكثر من رؤيتها في السينما، مع التزامنا بذلك لا يتغير ولا يتزعزع. ومع ذلك، فإن جائحة COVID-19 المأساوي تاريخياً يتطلب هذا الاستثناء المؤقت لقواعد الأهلية للحصول على جوائز. تدعم الأكاديمية أعضائنا وزملائنا خلال هذا الوقت من عدم اليقين. نحن ندرك أهمية مشاهدة أعمالهم والاحتفال بها أيضًا ، خاصة الآن ، عندما يقدر الجمهور الأفلام أكثر من أي وقت مضى".

وتابعا في البيان: "بمجرد السماح بإعادة فتح دور السينما، ستكون نافذة السبعة أيام مرة أخرى مطلوبة للأهلية، ولن يتم بعد ذلك إصدار الصور التي تم بثها بالفعل في المسارح، عند إعادة فتح المسارح، ستقوم الأكاديمية أيضًا بتوسيع عدد المسارح المؤهلة خارج مقاطعة لوس أنجلوس لتشمل أماكن في مدينة نيويورك ومنطقة الخليج وشيكاغو وميامي وأتلانتا".

كما أعلنت الأكاديمية أنها ستلغي فئة، على أن تدمج فئتي خلط الصوت وضبط الصوت في جائزة واحدة، مما يقلل العدد الإجمالي للفئات المعروضة في العرض إلى 23. وقد بدأ هذا التغيير بواسطة فرع الصوت.

ولأول مرة، سيتم دعوة جميع أعضاء الأكاديمية للمشاركة في الجولة التمهيدية للتصويت لفيلم روائي دولي، ويتعين على الأعضاء تلبية الحد الأدنى من متطلبات المشاهدة للسماح لهم بالتصويت.

سيتم بث حفل الأوسكار 93 في 28 فبراير 2021 على ABC.

هذا المحتوي ( حياة المشاهير: بسبب كورونا.. الأوسكار تدرج أفلام المنصات الالكترونية ضمن المسابقة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( في الفن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو في الفن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق