مصر24 : حوار/ غادة عبد الرازق: "سلطانة المعز" تشبهني.. والمسلسل ملئ بالرسائل‎

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلت الفنانة غادة عبد الرازق علينا هذا العام من خلال مسلسل "سلطانة المعز"، واختارت كعادتها شخصية قريبة من الجمهور تحمل العديد من الصفات الحسنة فهي "البنت الجدعة" و"الطيبة" وبـ١٠٠ راجل"، واستطاعت من خلال مواقفها المؤثرة أن تستحوذ على نسبة كبيرة من المشاهدة داخل البيوت المصرية، ليس فقط لأنها تمتلك تلك الصفات ولكن أيضا بسبب قدرة المسلسل على جذب المشاهدين يوما بعد يوم وحلقة بعد أخرى، وحاور" وشوشة" الفنانة غادة عبدالرازق، والتي كشفت كواليس وأسرار داخل العمل وأهم المشاهد الصعبة التي واجهتها ولماذا اختارت هذا العمل تحديدا؟، وإلى نص الحوار...

في البداية.. حدثينا عن أول شئ لفت انتباهك بمسلسل "سلطانة المعز" وجعلك تقررين المشاركة به في رمضان؟

أول شئ لفت انتباهي هو "الورق" وكتابة السيناريو فأعجبت بشدة بأفكار المؤلف فالمسلسل به شخصيات عديدة وتربطهم ببعضهما البعض العديد من العلاقات الإنسانية الجميلة والمترابطة والموجودة بحياتنا اليومية، كما أن الشخصية التي اقدمها بسلطانة المعز شخصية جديدة لم أقدمها من قبل على الرغم من أنني قدمت الكثير من الشخصيات التي تحمل صفات "بنت البلد" و"الجدعة" إلا أن سلطانة المعز قدمت بشكل مختلف وفي إتجاه آخر.

وما هى الرسالة التي يريد المسلسل أن يقدمها من وجهة نظرك؟

المسلسل ملئ بالرسائل الهادفة فسنجد به رسالة عن الأصحاب والأصدقاء ومدى قربهم من بعضهم البعض و"الجدعنة" بين أهالي المنطقة والمصريين جميعا، أيضا هناك رسالة عن الطموح وكيف يمكن للإنسان أن يصنع مجده بنفسه حتى وإن لم يوفق في عمل له علاقة بشهادته الجامعية فربما أراد الله له الخير في وظيفة أخرى بسيطة، وهناك العديد من الرسائل داخل الدراما الإنسانية وداخل العمل نفسه ليس من خلال شخصية السلطانة فقط لكن أيضا من خلال الشخصيات التي تعيش معها وحولها.

هل سلطانة المعز تشبهك؟

هى قريبة جدا من شخصيتي، وهناك العديد من الصفات المتشابه بيننا.

مثل أي من الصفات التي تشبهك؟

لا أستطيع أن أقول لأنني بالتأكيد لن أشكر في شخصيتي ونفسي لكنها فيها مني الكثير لأنني طوال حياتي أعتمد على نفسي فقط في كل شئ مثل سلطانة المعز.

هل هناك مشاهد صعبة واجهتك أثناء التصوير؟

هناك مشاهد كثيرة شديدة الصعوبة واجهتني لكن حتى الآن لم تعرض لكنها آثرت في نفسيا وكان بها الكثير من البكاء.

هل كان كورونا سبب في تأجيل مشاهد أو حذفها وواجهتك صعوبات بسبب انتشار هذا الفيروس؟

فيروس كورونا كان مشكلة كبيرة بالنسبة لنا جميعا وذلك لأننا قمنا بوقف تصوير المسلسل لفترة ثم عاودنا التصوير من جديد، واضطررنا لتصوير بعض المشاهد ونحن مبتعدين عن بعض وبمسافة معينة بيننا كل ذلك كانت صعوبات خارج العمل أما داخل العمل فكان هناك العديد من المشاهد الصعبة.

هل سلطانة المعز شخصية حقيقة موجودة بواقعنا؟

هناك الكثير من النماذج الموجودة بحياتنا المتشابه لشخصية سلطانة المعز فبلدنا مليئة بالسيدات الجدعة الناجحة.

هل هناك شخصية قدمتيها وآثرت علي نفسيتك؟

أي شخصية أقدمها أو أي دور أجسده بالتأكيد يؤثر على نفسيتي، ولا أستطيع الخروج من الشخصية إلا بعد فترة من انتهاء التصوير بعدها أرجع لشخصيتي الطبيعية وهذا يعني أنه ربما تتحدثين مع سلطانة المعز حاليا.

هل سلطانة المعز شخصية صعبة؟

سلطانة المعز ليست شخصية صعبة فهى "جدعة ومحترمة وفي وقت الجد تلاقيها بمليون راجل" وستواجهها العديد من الظروف الصعبة.

هل ما زال تصوير المسلسل قائم؟.. ومتى سينتهي؟

بالفعل وكل يوم لدي تصوير وننتهى حاليا من المشاهد الأخيرة وسيتم الانتهاء من التصوير بشكل كامل بعد ١٠ أيام من الآن إن شاء الله.

كل حلقة يجد المشاهد حدث يجذبه لمشاهدة الحلقة القادمة هل كان هذا الأمر مقصود؟

بالتأكيد مقصود لجذب انتباه المشاهد، لكن الحقيقة هذا العام كان هذا الأمر بفضل المؤلف إياد إبراهيم، فحرص على غلق جميع الحلقات بحدث مهم يجذب المشاهد.

وهل هذا يعني أنك في السنوات السابقة كنت تقومين بذلك بنفسك؟

بالتأكيد حينما أري أن نهاية الحلقات ليست جاذبة، أقترح وضع احداث تجذب المشاهد قبل نهاية كل حلقة وهذا امر طبيعي كي نجعل المشاهد ينتظر الحدث القادم.

هل تتابعي مسلسلات أخرى في رمضان؟

لم أستطع لأنني أتابع مسلسلي بصعوبة بسبب انشغالي بالتصوير واستكماله فأقوم بالتصوير بالنهار والليل وأشاهد حلقات مسلسي عبر الهاتف.

هل تابعتي ردود الأفعال على مسلسل سلطانة المعز؟

بالفعل بيتم إرسال لي العديد من التغريدات التي تتحدث عن المسلسل وأيضا أستمع لآراء من حولي من أقاربي وأصدقائي وراضية الحمد لله بنسبة كبيرة عن ردود الأفعال، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور. 

هذا المحتوي ( مصر24 : حوار/ غادة عبد الرازق: "سلطانة المعز" تشبهني.. والمسلسل ملئ بالرسائل‎ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وشوشة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وشوشة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق