بالصور .. مشاهد تأثر بها الجمهور في الحلقة 15 من سلطانة المعز

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد:  

مشهد المواجهة بين الفنانة غادة عبد الرازق "سلطانة" والفنان محمود عبد المغني "نعيم" عقب خروجها من السجن في ختام الحلقة الخامسة عشر من مسلسل "سلطانة المعز" ينذر بتصاعد أكثر إثارة وتشويقا لصراع طاحن بين الطرفين والذي من المتوقع أن تكشف عنه الأحداث القادمة من الملحمة الدرامية الشعبية بقيادة المخرج المبدع محمد بكير. 

 

وكشفت مشاهد الحلقة الخامسة عشر عن خطة غادة عبد الرازق "سلطانة " في الخروج السريع من السجن للمحافظة علي أسرتها من شرور زوجها محمود عبد المغني "نعيم" الذي قتل شقيقها الفنان أحمد ماجد محامي الغلابة "سلام" الذي كان علي وشك كشف جرائمه وجرائم شقيقه الفنان محمد شاهين وشقيقتهما الفنانة طاهرة "سيدرا" وتجارتهم في ألأعضاء البشرية وسرقة الآثار.

 

وكانت خطة "سلطانة" التي وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ب"الخطة المؤلمة" أن قامت بتغيير أقولها امام النيابة واعترافها - علي غير الحقيقة - بأن التمثال المسروق الذي وجدوه في خزانة منزلها يخص شقيقها المقتول "سلام" محامي الغلابة وذلك مساعدة محمود البزاوي "حمدي" الذي يثق في براتها ويحبها بجنون كي يقنع والدتها الفنانة تهاني راشد "فاطمة " بتغيير أقوالها وأن تعترف علي ابنها المقتول حسن السمعه بأن الغرفة التي وجدوا بها التمثال المسروق تخصه وهو ما تعاطف معه المشاهدين خاصة خاصة في بعض الجمل .. منها رد البزاوي على خطة سلطانة بتوجيه الاتهام لشقيقها الذي

شاركت في صنع شهرته و سمعته الطيبة منها :" بس دي سمعة سلام اللي بنتيها بأيدك .. ودي حاجه ثقيله أوي " .. لترد سلطانة قائلة : " وأثقل من الهرم على قلبي" .. وهو ما يجسد صعوبة تخلي "سلطانة " عن الجانب الخير في حياتها المتجسد في السمعة الطيبة لشقيقها من أجل الخروج والانتقام.

 

كما قالت الفنانة الكبيرة تهاني راشد "فاطمة" والدة "سلطانة" و"سلام" جملة مؤثرة بأداء رائع: "يعني خروجها من ظلمها .. يبقي بظلم أخوها الميت " .. بالإضافة إلى مشهد الفنانة مي الغيطي "ورد" زوجة "سلام" التي والتي وافقت علي خطة "سلطانة " وأقنعت حماتها "فاطمة" رغم تألمها على زوجها المقتول غدرا.

 

ومن المشاهد والجمل المؤثرة أيضا التي تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عندما قامت الفنانة إنتصار زميلة "سلطانة" بالسجن بالتخفيف من مخاوفها من تأثر والدتها "فاطمة" بتشويه سمعتها الذي ساهم في ترويجه "نعيم" لدي المقربين لها في حارة المعز لترد حيث قالت: "دي أمك لو الدنيا كلها وقفت ضدك .. إلا أمك" .

 

على جانب آخر حددت بعض مشاهد نفس الحلقة انقلاب بعض أصدقاء "سلطانة" والمقربين منها في حارة

المعز وذلك عقب إغراء "نعيم لهم بالمال والجنس أحيانا منهم الفنانة "دينا" الصديقة المقربة سلطانة التي طمعت بأن تحل محلها في مطعم الكبدة بعد أن استولى عليه نعيم من "سلطانة" ووعد "دينا" بأن تكون شريكه له بالمطعم .. بالإضافة إلى جملة الفنانة طاهرة "سيدرا" لشقيقها " نعيم" بأنها علي إستعداد أن تتزوج "خزاعة" محمد لطفي الذي يمثل جانب القوة والبلطجي الذي تاب علي يد "سلطانة" ولا يجد من تقبل بالزواج منه وذلك من أجل تنفيذ مخططهم للسيطرة علي حارة المعز والمحيطين بـ "سلطانة".

 

ووصف عدد كبير من الجمهور علي مواقع التواصل الاجتماعي الملحمة الدرامية الشعبية ل "سلطانة المعز" بأنها تجسيد مصغر لمصر من خلال شارع المعز أحد أعرق شوارع مصر القديمة التي تضم مختلف الطوائف من أبناء مصر الخيرين و المتمثل في رموز مثل "سلطانة" و"سلام" والمقربين لهم وبين ونعيم وإخوته القادمين من الخارج من أجل السيطرة علي "شارع المعز" المنطقة الأثرية وإغراء أهلها بالمال والجنس من أجل التمكن من التنقيب عن الآثار وسرقتها بالإضافة إلي مخططاتهم الاجرامية بالاتجار في الأعضاء البشرية وتكوينهم لعصابات مسلحة تجري على جزء آخر من مصر وهو سيناء. 


"سلطانة المعز" ملحمة درامية شعبية تدور أحداثها في إطار إجتماعي تشويقي من بطولة غادة عبد الرازق، محمود عبد المغني،تهاني راشد ،حسن حسني، محمد شاهين، طاهرة، دينا ،محمد لطفي ، محمود البزاوي، وليد فواز ، مي الغيطي ،أحمد ماجد ، كريم الأبنودي ورنا رئيس.. ومدير التصوير هيثم زانيتا وتكليف إياد ابراهيم وإخراج محمد بكير .

 

ويعرض مسلسل سلطانة المعز على قناة النهار الساعة 6:30 مساءً، والإعادة الساعة 2:30 فجرًا، والساعة 10 صباحًا، والساعة 3 عصرًا، كما يعرض على قناة art حكايات الساعة 8 مساءً.

هذا المحتوي ( بالصور .. مشاهد تأثر بها الجمهور في الحلقة 15 من سلطانة المعز ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق