"النوستالجيا" تغلب على مسلسلات رمضان 2020 لترصد المقاومة

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لايف ستايل: نحو 94 عملًا دراميًا عربيًا تتسع الشاشات لعرضها خلال موسم رمضان 2020، تتنوع ما بين الإثارة والخيال العلمي والرومانسية والكوميديا، فيما تحتفظ بعض منها كعادة كل عام بسرد تفاصيل وحكايات دارت وقائعها في "زمن فات".

ما بين الحنين للماضي، وسرد سير ذاتية لشخصيات تاريخية، ووقائع من عهود مضت، يشهد السباق الرمضاني هذا العام عرض عدد من الأعمال تدور أحداثها في الماضي، لتستعيد بعضا من ذكرياتها وتفاصيل الحياة فيها.

الفتوة

إلى عالم "الفتونة" التي تعيد إلى الأذهان تفاصيل الحياة في الحارة المصرية كما استعرضها الأديب العالمي نجيب محفوظ في رواياته، يعود الفنان ياسر جلال هذا العام، ليجسد أجواء التراث المصري في الأحياء الشعبية، وطقوسها خلال حقبة القرن الـ19 وبدايات القرن الـ20.

"الفتوة" من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، في ثاني تعاون مع الفنان ياسر جلال بعد مسلسل "لمس أكتاف"، ومن إنتاج " سينرجي"، وشارك في بطولته مي عمر، وأحمد صلاح حسني، وأحمد خليل، ورياض الخولي، وإنعام سالوسة.

ليالينا 80

على صوت وردة في أغنية "ليالينا"، جذب المسلسل انتباه الجمهور منذ عرض إعلانه التشويقي الأول، وأحيا "نوستالجيا" الثمانينيات بشرائط الكاسيت والفيديو وديكورات وأزياء أبطاله، حيث يرصد طبيعة الحياة الاجتماعية وخاصة الطبقة الوسطى خلال تلك الفترة في مصر.

مسلسل "ليالينا 80" بطولة غادة عادل، إياد نصار، خالد الصاوي، صابرين، نورهان، محمد الشقنقيري، محمد عادل، محمد علي رزق، منة عرفة، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح، وإنتاج "سينرجي".

أم هارون

يطرح العمل قضية "يهود الخليج" وسط اتهامات لصناعه منذ عرض حلقاته الأولى بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، حيث تدور أحداثه في فترة النصف الأول من القرن العشرين وتحديدًا أربعينيات القرن الماضي، حول قصة طبيبة يهودية تُدعى "أم هارون" تعيش في الكويت وتواجه العديد من المتاعب والتحديات هي وأسرتها بسبب ديانتها.

"أم هارون" بطولة حياة الفهد، وأحمد الجسمي، ومحمد جابر، وعبد المحسن النمر، وسعاد علي  وفخرية خميس، وهو من تأليف محمد وعلي شمس، وإخراج محمد جمال العدل.

سوق الحرير

وإلى دمشق وحاراتها القديمة، تعود الدراما السورية هذا العام لتحتل مساحة على الشاشة العربية، عبر مسلسل "سوق الحرير"، الذي يخطط صناعه لتقديم أجزاء أخرى منه على طريقة "باب الحارة"، وتدور أحداثه خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي، حول الأخوين "عمران" و"غريب"، فالأول يعيش مغتربًا بعيدًا عن أهله، فيما يفقد الثاني ذاكرته في حادث فتنقلب حياته رأسًا على عقب، وتنشب خلافات بينهما.

"سوق الحرير" بطولة بسام كوسا، وسلوم حداد، ودارين حداد، وكاريس بشار، وفادي صبيح، ونادين تحسين بك، وقمر خلف، وميلاد يوسف، ومن مصر؛عبد الرحيم حسن ونهال عنبر وماجد الشرقاوي، وهو من تأليف حنان المهرجي، وإخراج الأخوين بسام ومؤمن الملا.

الزعيمان

من سوريا إلى ليبيا حيث فترة الاحتلال الإيطالي والنضال ضد الاستعمار، يرصد "الزعيمان" الفترة خلال عامي 1887 و1923، عبر سرد قصة حياة سليمان الباروني وبشير السعداوي، ودورهما في مقاومة الاحتلال وتوحيد الصفوف لنيل ليبيا استقلالها الكامل.

"الزعيمان" بطولة ربيع القاطي، وصالح القراد، ونادرة عمران، وعبد الحميد التائب، ونصاف بن حفيصة، ومحمد عثمان، وهو من تأليف أحمد نبيل، وسيناريو وحوار عزة شلبي، ومن إخراج أسامة رزق.

قلب الذيب

حول مقاومة الاستعمار أيضًا، والأحداث الاجتماعي والسياسية والاقتصادية التي عاشتها تونس إبان الاحتلال الفرنسي، تدور أحداث المسلسل في فترة الأربعينات خلال الحرب العالمية الثانية.

"قلب الذيب" بطولة عيسى حراث، ودليلة المفتاحي، وعزيز الجبالي، وكريم الغربي، وناصر حبشي، وأمين الإمام، ومن تأليف وإخراج بسام الحمراوي، في أول تجربة إخراجية له.

قد يهمك أيضا:

 

أحمد صلاح حسني يطرح البوستر الرسمي لمسلسل الفتوة

هذا المحتوي ( "النوستالجيا" تغلب على مسلسلات رمضان 2020 لترصد المقاومة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( لايف ستايل )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو لايف ستايل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق