أخبار الفن: أبرز المعلومات عن شقيق وزير المالية الأسبق بعد ظهوره فى "فلانتينو"Type a message

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار ظهور الفنان بطرس غالى فى مسلسل "فلانتينو"، بطولة الفنان عادل إمام، حالة من الجدل الواسع، خاصة أنه حكم عليه بالسجن لمدة 30 عاما، وذلك بعد اتهامه بالتجارة فى الآثار، وجاء ظهور بطرس غالى فى المسلسل قبل أن يتم إلقاء القبض عليه، خاصة أن المسلسل بدأ تصويره منذ عامين تقريبا، وتم استكمال التصوير خلال هذا العام.

وتم إلقاء القبض على بطرس غالى بتهمة تهريب الآثار إلى أوروبا، وأصدرت المحكمة حكما يقضى بمقاضاة شقيق وزير المالية الأسبق بالسجن 30 عاما.

ونرصد فى التقرير التالى أبرز المعلومات عن شقيق وزير المالية الأسبق بعد ظهوره فى "فلانتينو".

- شقيق يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق.

- تم اتهام بطرس غالي في قضيتي "تهريب آثار"، حُكم عليه في الأولى بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 5 ملايين جنيه، ومصادرة الآثار المضبوطة لصالح المجلس الأعلى للآثار، مع إلزامه بالمصروفات الجنائية.

- حُكم على بطرس في القضية الثانية بـ15 سنة وغرامة مليون جنيه، مع مصادرة الآثار لمصلحة المجلس الأعلى للآثار وإلزامه مع المتهمين في نفس القضية بالمصروفات الجنائية.

- ووجهت له اتهامات بالمشاركة في تهريب حاوية دبلوماسية إيطالية قادمة من ميناء الإسكندرية، تحتوي على 21855 قطعة أثرية تنتمي جميعها للحضارة المصرية بعصورها التاريخية المتعاقبة - حسب التحقيقات.

- بطرس قدم أدوارًا ثانوية ومساعدة في عدد كبير من الأعمال الفنية، بدأها في ثمانينات القرن الماضي.

- وشارك أيضا فى أعمال سينمائية أبرزها "سرقات صيفية"، "مرسيدس"، "لعبة الحب"، "تيمور وشفيقة"، "عين شمس"، "سمير وشهير وبهير"، "أسماء"، "بشتري راجل" و"بلاش تبوسني"، "الشوق".

- استطاع لفت الأنظار فى كثير من الأعمال الدرامية منها "فرح ليلى"، "حارة اليهود"، "قلوب"، "أخت تريز"، "فرقة ناجي عطا الله"، "ليالي أوجيني"، "دوران شبرا"، "عوالم خفية"، "ليلة".

- شارك العام الماضى فى رابعة أعمال منها منها كضيف شرف: "كارمن"، "الواد سيد الشحات"، "علامة استفهام" و"Ramy".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أحمد السبكي يتحدث عن أجر محمد رمضان ورفض عادل إمام العمل معه

عادل إمام يتهرب من دلال عبد العزيز خلال الحلقة 11 من "فلانتينو"

هذا المحتوي ( أخبار الفن: أبرز المعلومات عن شقيق وزير المالية الأسبق بعد ظهوره فى "فلانتينو"Type a message ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق