بعد 15حلقة.. استشهاد الجنود ومحاولة القبض على أخطر قناص أبرز أحداث الأختيار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: بعد مرور أسبوعان من السباق الرمضاني بدأت قصص المسلسلات الدرامية تتضح  أمام الجمهور ويتابع كل منهم العمل الذي توافرت فيه عناصر الجذب المناسبة له،  كما تصدر بعض هؤلاء الأعمال تريندات محرك البحث العالمي "جوجل".

 

فهناك مسلسل "الاختيار" الذي تدور أحداثه حول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

 

بدأت أحداث المسلسل بوصية الشهيد أحمد منسي، أسطورة قوات الصاعقة المصرية،(أمير كرارة)، حينما قال "على العهد يارجالة وزي ما اتفقنا.. أتدفن بأفرولى.. الشهيد لا بيتغسل ولا بيتكفن".

 

وحدث خلال الحلقة بتسليم الجيش الوطني الليبي للإرهابي هشام عشماوي (أحمد العوضي) للسلطات المصرية، وتشييع جنازة شهداء حادث رفح، بينما يدور حديث بين عشماوي وصديقه عماد عن شئون البلاد وانتماءات الجماعات الإسلامية ويتمنى الأول أن يصبح مثل أيمن

الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

 

واستعرض العمل أزمات الرئيس السابق محمد مرسي منها انقطاع التيار الكهربائي والبنزين، فيما يحاول المنسي إعلام نجله ما يحدث في سيناء ورفح والشيخ زويد والعريش بطريقة مبسطه.

 

فيما شهد حلف اليمين لهشام عشماوي بالولاء لجمعية بيت المقدس، وذلك بعد انضمام اليه ومساعدتهم في تدبير عملية تفجير موكب وزير الداخلية.

 

بينما تم فشل تخطيط عشماوي لاغتيال وزير الداخلية، فيما يتم القاء القبض على عائلته من قبل الأمن الوطني، وبعد ذلك قام عشماوى بمعاينة مكتب مخابرات الإسماعيلية من الخارج، وبدأ يصوره من كل اتجاه حتى تم تنفيذ المهمة وتفجيره.

 

وشهدت الأحداث تنفيذ عشماوي الإرهابي عملية أخرى وغدر بعدد من الجنود وقتلهم  عندما كانوا يستقلون سيارة الجيش المصري.

 

فيما  خرج منسى ورجاله في

مداهمة كبيرة وسط سيناء للقبض على التكفيريين، وبالفعل داهم منسى إحدى المزارع وقبض على كل الإرهابيين، وأخذ سلاحهم.

 

ويبحث احمد المنسي عن أخطر قناص فى سيناء يدعى ابو صهيب، ومحاولته وهو ورجال كتيبته عن البحث على أماكن اختبائه للقبض عليه .

 

وكشف منسي للجنود عن طبيعة عمل هذا القناص، الذي استعانت به الجماعات الإرهابية والتكفيرية من الخارج لكي يدمر البلاد، نعبرا لهم عن شدة خطورته وانه من أكثر الإرهابين طلبًا على مستوى العالم.

 

بينما حاول ابو عمر إقناع عشماوي بمدى أهمية عملياتهم الإرهابية، فيما يطلب منهم محاولة الاستيلاء على محلات الصاغه للنصارى حتى يتمكنوا من المعيشة.

 

مسلسل "الاختيار"  تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كل من أمير كرارة، أحمد العوضي، سارة عادل، أشرف مصيلحي، إسلام حافظ، إياد نصار، أحمد فؤاد سليم، محمد رجب، صلاح عبدالله، عابد عناني، محمد إمام، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير، كريم عبدالعزيز، أحمد رزق، أحمد وفيق، ضياء عبدالخالق، ناهد رشدي، حازم سمير، ياسين أمير، الحسين أحمد الشمندي، معتز هشام، عمرو سعد، محسن صبري، إسلام جمال، محمود حافظ، آسر ياسين، دينا فؤاد.

هذا المحتوي ( بعد 15حلقة.. استشهاد الجنود ومحاولة القبض على أخطر قناص أبرز أحداث الأختيار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق