مصر24 : دراما رمضان ترفع شعار "الحب بلا كرامة"‎

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يظن الكثير أن الحفاظ على الحب يتمثل فى تخليك عن كرامتك لكي تستمر الحياة مع شريك حياتك، ولكن فى الواقع أنه لا حب بدون كرامة، فالحب هو  الحفاظ على كيانك وعلى كرامتك و ليس العكس، فإذا كان مفهومك عن الحب هو التنازل عن كرامتك والإهانة فاعلم إنك لم تكن محبا، "فلكل منا كرامة ولكن في نفس الوقت له قلب فأي منهم أهم بحياتك"؟، وإذا فكرت فى إجابة هذا السؤال ستجد أن الاثنين مرتبطين ببعض، ولكن ما شاهدناه فى عدد من الأعمال الدرامية التى عُرضت فى السباق الرمضاني الحالي أظهرت الحب على أن تتخلي عن كرامتك فى سبيل الوصول للمحب، وهذا ليس صحيح فإذا اطلعنا عن أسس الحب سنرى أنه من أهم أساس في الحب هو الكرامة.

 

ومن خلال تلك السطور نرصد لكم عدد من الشخصيات التى جسدت الحب تحت مقولة "لا كرامة فى الحب".

 

"فرصة تانية"

وتتناول أحداث المسلسل إهانة الحب وإهانة الكرامة من أجل الحب والتمسك بالحبيب، حيث ظهرت آيتن عامر فى دور "ريهام" التى تقع فى حب شخص "زياد" لم يحبها ولا يفكر بها، وتفعل المستحيل حتى تكون بجانبه، ويبرر لها إنه لم يقع فى حبها لإنه يحب فتاة أخرى ولكنها لم تهتم بكلامه وفعلت كل ما يقلل من كرامتها حتى تتمكن منه حتى انتحرت فى النهاية.

أما عن الفنانة هبة مجدي والتى ظهرت ضمن أحداث المسلسل أيضًا بدور زوجة الفنان محمد دياب، والتى تحملت الذل والإهانة من أجل الحفاظ على حبها وبيتها وزوجها ولكنها بعد أن علمت أنه يتاجر في المخدرات قررت أن تنتقم منه وصورته وهو يستلم مقابل مادي من التجار لكي تبتزه وتنتقم منه ومن ذله لها.

مسلسل "فرصة تانية" بطولة: ياسمين صبري، آيتن عامر، أحمد مجدي علي، هبة مجدي، إدوارد، هبة عبد الغني، نهال عنبر، سارة الشامي، غفران محمد، كريم عبد الخالق، إبتهال الصريطي، ومن تأليف مصطفى جمال هشام، معالجة درامية محمد سيد بشير، إخراج مرقص عادل

 

"لما كنا صغيرين"

كما ظهرت الفنانة منة فضالي بدور طليقة الفنان خالد النبوي، ولكنها تحاول مرارًا وتكراراً الرجوع إليه بأي شكل ولكنه يرفض الرجوع إليها، وهو الأمر الذى يجعلها تبحث وراءه فى كل مكان حتى تتمكن منه ويحن لها ولكنه يرفض تمامًا ظهورها فى حياته مره أخري.

"لما كنا صغريين"، بطولة: ريهام حجاج، محمود حميدة، خالد النبوي، منه فضالي، سوزان نجم الدين، نبيل عيسى، هاني عادل تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي.

 

"النهاية"

تدور أحداثه فى إطار خيال علمي، فتجسد من خلال أحداثه الفنانة سهر الصايغ دور وتقع فى غرام الفنان يوسف الشريف وهو لايحبها ويتركها ويتزوج من الفنانة ناهد السباعي، والذى يخبرها إنه سيتركها من أجل زوجته وابنه ولكنها تركض وراءه حتى تظهر له حبها ولكنه يرفض وتلجأ لعمل "روبوت" بنفس شكله لكي تعيش معه المشاعر التي لم تعيشها مع "زين" الحقيقي.

مسلسل "النهاية"، بطولة: يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، محمد لطفي، سهر الصايغ، أحمد وفيق، ناهد السباعي، باسم مغنية، فكرة يوسف الشريف، تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر محمد سامي.

 

هذا المحتوي ( مصر24 : دراما رمضان ترفع شعار "الحب بلا كرامة"‎ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وشوشة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وشوشة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق