معلومات قد لا تعرفها عن الفنان السعودي جواد العلي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أثار الفنان السعودي جواد العلي، الجدل بعدما ظهر في مقطع فيديو بملامح متغيرة حيث بدت عليه علامات التقدم في العمر والشعر الأبيض، وذلك بعدما ظهر للمرة الأولى منذ سنوات.

كما تفاعل الجمهور مع الظهور النادر للفنان جواد العلي مع متابعيه وشكرهم على تعليقاتهم ودعى لجمهور بتقبل الأعمال في شهر رمضان المبارك.

 

وتقدم إليكم "بوابة الوفد" بعض المعلومات عن الفنان جواد العلي.

- ولد العلي بالرياض في 22 فبراير 1977 الموافق العاشر من ذي الحجة عام 1397 هـ، في

أسرة ميسورة الحال. تلقى تعليمه الأوليّ بمدارس الرياض، ومُنذ صِغره أحب الغناء والموسيقى.
 - درس البكالوريس في باكستان، إذ كان أحد أقاربه في القنصلية السعودية في باكستان، وحصل على شهادة الهندسة الكهربائية بإحدى جامعات باكستان.
- في سنة 1998م كانت بداياته الفنية مع ألبوم "ليه ما حسده"، ومن الأغاني التي تميزت أغنية ( آه يا ميمه، ليه ما أحسده، المثل قال حكمه).
ألبومه الثاني كان تحت عنوان "لا كذا عاجب"، الذي صدر عام 1999م
- وفي أوائل سنة 2001م أصدر ألبوم "أحبك" أحد أهم البوماته، وقد لاقى نجاحا كبيرًا ورواجًا واسعا في الخليج العربي. ومن الأغاني المميزة ( الشوق، أحبك، إنتهينا، علموه، مريت، ياليت). وفي صيف 2001م، أصدر جواد أغنية (إسأليني) وهو دويتو مع المطربة التركية حزن، ولاقت الأغنية نجاحًا عربيًا واسع آنذاك
- في 2003 أصدر ألبومه السادس "يجيلك يوم"، ولاقت الأغنية التي تحمل ذات اسم الألبوم نجاح عربي واسعا، وقام بمشاركته غنائها الفنان الإيراني سامان، وفي 2004 أصدر ألبوم "حبيتك" وقد لاقت الأغنية التي تحمل اسم الألبوم شهرة وإستحسان عربيا واسع.

هذا المحتوي ( معلومات قد لا تعرفها عن الفنان السعودي جواد العلي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق