مصر24 : من فات رمضانه تاه 21.. مشيرة إسماعيل: جمعة الشوان قال لي " إنت أحلي من جوجو الحقيقية" أثناء تصوير "دموع في عيون وقحة"

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الحكاية الحادية والعشرين، من سلسلة حكايات من فات رمضانه تاه ، قالت لي الفنانة الكبيرة مشيرة إسماعيل ، أثناء تصوير مسلسل " دموع في عيون وقحة " ، ذهبت مع فريق التصوير إلي مدينة السويس، ومن الكواليس التي أذكرها أن جمعة الشوان كان معنا طوال الوقت هناك، خاصة أنه من هناك، وكان يمتلك شركة صغيرة للإستيراد والتصدير، وأذكر أنه قال لي " إنت أحلي من جوجو الحقيقية"، سعدت جدا بهذه الكلمات، والحمد لله حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وأصبح من كلاسيكيات الدراما التليفزيونية في مصر والوطن العربي.

يذكر أن مسلسل "دموع في عيون وقحة"، مستوحي من أحداث حقيقية لملف من ملفات الجاسوسية المصرية لإحدى عمليات المخابرات المصرية ضد الموساد الإسرائيلي، والتي كان بطلها في الحقيقة (أحمد محمد عبد الرحمن الهوان)، والذي أصبح في المسلسل (جمعة الشوان).. وهو شاب مصري نشأ في ظل بيئة اجتماعية بائسة، يحمل حملا ثقيلا، وهو إعالة عائلته الفقيرة، والتي تتكون من أمه الطيبة المسنة، زوجته الكفيفة، وشقيقه المستهتر.. بينما كان (جمعة الشوان) يعمل في ميناء (السويس) وإذا به يتلقى عرضا مغريا يكتشف أن مصدره هو الموساد الإسرائيلي وأجهزة المخابرات العادية، والتي تطمح في تجنيده ليعمل جاسوسا على وطنه، وبدافع من وطنيته وانتمائه المصري يسارع (جمعة الشوان) إلى إبلاغ أجهزة الأمن المصرية، فيطلبون منه الاستمرار في لعب نفس الدور؛ ليُملي على مخابرات العدو معلومات بعضها صحيح، وبعضها زائف، وتتوالى الأحداث حيث يستمر في العمل مع الموساد الإسرائيلي كعميل مزدوج لهم داخل مصر لمدة ست سنوات كاملة، و لعب بطولته كل من عادل إمام ، صلاح قابيل ، معالي زايد ، مصطفي فهمي ، أسامة عباس ، محمود الجندي ، جليلة محمود ، جمال اسماعيل ، محمد الدفراوي ، حسن عبد الحميد ، من تأليف صالح مرسي ، إخراج يحيي العلمي ، إنتاج 1980 .

هذا المحتوي ( مصر24 : من فات رمضانه تاه 21.. مشيرة إسماعيل: جمعة الشوان قال لي " إنت أحلي من جوجو الحقيقية" أثناء تصوير "دموع في عيون وقحة" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وشوشة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وشوشة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق