مصر24 : أستاذ باطنة يُحذر من أضرار الإفراط في تناول المسكنات‎

وشوشة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر مجدي الشرقاوي، أستاذ أمراض الباطنة ورئيس قسم زرع الكلى بكلية الطب جامعة عين شمس، من أضرار الإفراط في تناول المسكنات.

وأضاف من خلال قناة ten، اليوم السبت، أن مرض الفشل الكلوي يهدد شريحة كبيرة من المرضى وخاصة مرضى السكر والضغط والأمراض الروماتيزمية.

وتابع وأن تناول المسكنات بطريقة غير طبيعية ودون استشارة الطبيب قد يؤدي لتليف الكلي خلال سنوات قليلة وأن معظم المصابين بتليف الكلى في سن صغير هم النساء بعد سنوات من استخدام المسكنات بسبب الآلام، الروماتيزمية وآلام الدورة الشهرية وآلام العضلات وبسبب الاجهاد في العمل شدد على أن الإسراف حتى في تناول البنادول قد يؤدي لفشل في الكلي وناشد أصحاب أمراض الحصوات في الكلي أو الصديد المستمر في الكلي بشرب المياه بكثرة طوال اليوم ويتناول الكثيرون المسكنات الطبية دون استشارة طبيب عندما يشعرون بالصداع وصابات العضلات والبرد والإنفلونزا ولكن مثل جميع الأدوية يمكن أن يكون لها ثار جانبية.

هذا المحتوي ( مصر24 : أستاذ باطنة يُحذر من أضرار الإفراط في تناول المسكنات‎ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وشوشة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وشوشة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق