"اخبار الفن اليوم" فى ذكرى رحيل "تحية كاريوكا".. طفل أمريكى أنقذها من الغرق.. و"سجادة" وراء دخولها المحكمة

وشوشة 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تُعد أحد أبرز الراقصات في تاريخ الرقص الشرقي بالوطن العربي حيث تميزت بأسلوبها الخاص الذي اعتمد على إعادة إنتاج الهرمونية الشرقية القديمة في الرقص، حتى عُرفت بمدرستها الخاصة في الرقص الشرقي مقابل مدرسة "سامية جمال" التي لجأت إلى مزج الرقص الشرقي بالرقص الغربي.

 

إنها الفنانة الراحلة "تحية كاريوكا" الذى تمر اليوم الثلاثاء ذكرى رحيلها ففي 20 سبتمبر لعام 1999 توفيت عن عمر يناهز 84 عاماً، إثر تعرضها لجلطة رئوية حادة عقب عودتها من رحله العمرة، وعلى الرغم من كثرة زيجاتها إلا أنها لم يكن لديها أياً من الأبناء بينما تبنت فتاة صغيرة وهي في السبعين من عمرها .

 

ونستعرض فى السطور التالية أبرز المواقف فى حياتها :

 

طفل أنقذها من الغرق

 

تحية كاريوكا، قالت إنها تعرضت لغرق حقيقي خلال زيارتها ذات مرة لإحدى مصايف أمريكا الهادئة وهناك قابلت عدد من نجوم هوليوود ودعتها إحداهن للاستحمام، ولم تكن وقتها لها رغبة في النزول إلى البحر ولكنها اضطرت بعد إلحاح شديد من هذه الفنانة الصديقة.

 

وأضافت: "أنها بدأت تسبح في البحر وإذا بموجة عنيفة تحملها وتبعدها عن الشاطئ وتدفع بها داخل البحر، وفجأة وجدت نفسها في المكان الخطير الذي حرم فيه الاستحمام، واضطرت إلى مكافحة الأمواج ودفعها حتى خارت قواها وهي لا تريد أن تصرخ أو تستغيث حتى لا يهزأ بها أحد من صديقاتها الأمريكيات".

 

وتابعت: "وسط تدافع الأمواج تذكرت شبابي الذي سيذهب مع الريح، وتمنيت من الله أن يحدث المعجزة التي تعيدني إلى شاطئ الحياة، وحدثت المعجزة فقد لاحظ طفل أمريكي أنها تكافح الأمواج وتقاومها، رغم أنها تشرف على الغرق فأسرع نحوها وقدم لها عجلة الإنقاذ وقادها إلى الشاطئ بين هتاف المصيفين وتصفيقهم".

 

وقد التقطت الصحف صورة هذا الطفل الصغير وهو يقودها إلى الشاطئ ونشرتها إحدى أبرز صفحاتها تحت عنوان "الطفل الذي أنقذ ممثلة مصرية".

 

 

فى المحكمة بسبب سجادة 

 

ذات يوم من عام 1957 وقعت الفنانة تحية كاريوكا في مأزق كبير، حيث استدانت مبلغًا كبيرًا من المال من إحدى محلات "النوفوتي" للأثاث والمفروشات، ولم تستطع سداد الأقساط في موعدها مما اضطر إدارة الشركة إلى الحجز على بعض مقتنياتها المنزلية.

 

وكان من بين تلك المقتنيات "سجادة عجمي" اتهمتها إدارة الشركة ببيعها بعد إكمال الحجز، فتقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة يتهمها بالتبديد، ولكن المحكمة برأت الفنانة المصرية من هذا الاتهام.

احتفلت تحية بـ"البراءة" بإقامة حفل ساهر دعت فيه زملاءها وأصدقاءها، وخلال الحفل قالت ساخرة: "إنه من السخرية أن أتهم ببيع سجادة مع أن الجميع يعرفون أنها السيدة الوحيدة التي تملك في منزلها أكبر مجموعة من السجاد العجمي الفاخر الذي اشترته من لبنان، سوريا، إيران والعراق" .

 

مجلة «الموعد» رصدت في نفس العام امتلاك تحية كاريوكا لأكثر من 50 سجادة موزعة بين غرف النوم، الصالونات والمطابخ .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "اخبار الفن اليوم" فى ذكرى رحيل "تحية كاريوكا".. طفل أمريكى أنقذها من الغرق.. و"سجادة" وراء دخولها المحكمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق