عاجل

اخبار الفن والفنانين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 فيلم الأوسكار السعودي في مهرجان فلسطيني

عين اليوم - اخبار الفن 0 تعليق 308 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الفن والفنانين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 عين اليوم- هشام لاشين
وقع الاختيار على الفيلم السعودي (بركة يقابل بركة) المرشح لأوسكار 2017 كأفضل فيلم أجنبي للمشاركة في فعاليات مشروع السينما المتنقلة الذي يستمر 10 أيام في مناطق (ج) من الأغوار الفلسطينية الذي تنظمه شركة عودة للأفلام والذي يستهدف التجمعات الفلسطينية في هذه المناطق، وذلك في إطار مشروع السينما للجميع.
والفيلم الذي أخرجه محمود صباغ سبق حصوله على جائزة لجنة التحكيم في قسم (Forum) في مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما تم اختياره للمنافسة ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ41 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.
ويحكي الفيلم قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة، ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.
الفيلم من بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبدالمجيد الرهيدي وخيرية نظمي، وقام بكتابته وإخراجه محمود صباغ.
ويهدف مشروع السينما المتنقلة إلى رفع وعي وتعزيز وصمود تلك التجمعات في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم، كما يهدف أيضاً إلى تعزيز الترابط المجتمعي في هذه المناطق، وتعزيز استراتيجيات التكيف للمنطقة “ج” والتجمعات الفلسطينية التي تواجه التهجير القسري بشكل مستمر.
ويجري تنفيذ هذا المشروع في مناطق (ج ) الواقعة في مناطق غور أريحا، حيث سيضم المشروع 10 مناطق منها، الجفتلك، الحديدية، فروشبيت دجن، بردلة، العوجا، طمون، عين البيضا، العوجا، فصايل وطوباس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الفن والفنانين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 فيلم الأوسكار السعودي في مهرجان فلسطيني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم - اخبار الفن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم - اخبار الفن

أخبار ذات صلة

0 تعليق