"اخبار الفن اليوم" وزير الثقافة: مهرجان سماع الدولى للإنشاد يحمل رسالة سلام للعالم

وشوشة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فى وسط حضور جماهيرى كثيف وتناغم ثقافات الشعوب المختلفة على لغة واحدة تؤكد السلام والتسامح والمحبة، امتلأ مسرح بئر يوسف بالقلعة بمحبى مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورتة التاسعة لعام 2016 والذى افتتحه الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، د. أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، ود. غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى،و يستمر حتى 27 سبتمبر الجارى، و ينظمه صندوق التنمية الثقافية .

 

أكد "النمنم" أن هذا المهرجان يحمل رسالة سلام لكل العالم، لأننا فى لحظة يرتبك فيها العالم أمام حوادث ارهابية فى كل مكان، مؤكداً أننا نرفض كل دعاة الظلام وكل ما يقومون به من إرهاب وقتل، وينبغى أن نرد عليهم بالحياة والفن.

 

وقال أن الفن هو ما يجمعنا والسلام هو ما نطلبه، مؤكداً على أن الإنسانية تجمعنا كلنا، مهما أختلفت مواقعنا الجغرافية ودياناتنا وتعددت ثقافاتنا، مشيرا إلى أن الجوهر الإنسانى واحد، ويظل الإنسان هو الإنسان فى كل مكان أياً كانت ثقافته .

 

شارك فى المهرجان أكثر من 21 فرقة من كافة أنحاء العالم فى معزوفة كونية تدعو للمحبة والتسامح والسلام.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "اخبار الفن اليوم" وزير الثقافة: مهرجان سماع الدولى للإنشاد يحمل رسالة سلام للعالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق