اخر اخبار الفن اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 بالصور- رغم مرضه جميل راتب يحضر تكريمه على كرسي متحرك

في الفن 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

​أقيم مساء أمس الثلاثاء، 20 سبتمبر الجاري، حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر في دورته الـ 23 بدار الأوبرا المصرية بعد غياب 5 أعوام.

وحضر الحفل وزير الثقافة حلمي النمنم الذي قدم الدروع التكريمية لعدد من المكرمين من مصر وخارجها، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين منهم عايدة رياض، عبد الله مشرف، مجدي صبحي.

وكان على رأس المكرمين الممثل القدير جميل راتب، تقديرا لتاريخه الفنى الطويل والأعمال المسرحية التي قدمها على مدار مشواره الفني في مصر وخارجها.

ورغم ظروف مرضه حرص جميل راتب على الحضور بنفسه إلى المسرح واستلام التكريم، وظهر وهو جالس على كرسي متحرك طوال الوقت، إذا لم يكن بمقدوره السير على أقدامه.

جميل راتب

جميل راتب

وبالإضافة إلى جميل راتب، كرم المهرجان أيضا المخرجة الأمريكية الإيرانية تورانج يجيازاريان المؤسسة لأعمال فرقة الخيط الذهبي وهي أول فكرة مسرحية في أمريكا تكرس أعمالها لمنطقة الشرق الأوسط والمهاجرين العرب.

كما تم تكريم المخرج الصيني لوانج أستاذ وعميد ورئيس قسم الإخراج بأكاديمية المسرح بشنغهاي ونائب جمعية شنغهاي للمسرح، ومن كينيا مومبي كايوجا وهي كاتبة وممثلة ومنتجة ومخرجة مسرحية وسينمائية وتليفزيونية والرئيس الأسبق لمركز تطوير الإعلام في أفريقيا "ميديفيا"، بالإضافة إلى تكريم رئيس الهيئة الدولية للمسرح "ITI" محمد سيف الأفخم من الإمارات مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ورئيس مركز الهيئة الدولية للمسرح بالفجيرة.

إلى جانب تكريم المبدعين الأفارقة فيمى أوسوفيسان من نيجيريا الأستاذ بجامعة كوارا، ماليتي، ايلورين وأستاذ زائر في جامعة بكين بالصين ورئيس قسم التمثيل بكلية اريسبوايل للغات الحديثة ورئيس قسم الفنون المسرحية.

جميل راتب والمكرمين

وتقام الدورة الـ 23 من مهرجان مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر في الفترة ما بين 20 إلى 30 سبتمبر الجاري، ويشارك في المهرجان 31 عرضا مصريا وعربيا ودوليا، من 15 دولة من جميع أنحاء العالم.

-

comments powered by

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار الفن اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 بالصور- رغم مرضه جميل راتب يحضر تكريمه على كرسي متحرك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع في الفن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي في الفن

أخبار ذات صلة

0 تعليق