الفن اليوم راديو "هيتس" يطلق مسلسل الأطفال "وردة وتوت"

الوفد 0 تعليق 109 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلق راديو "هيتس" مسلسل الأطفال "وردة وتوت"، بطولة الإذاعية هبة الجارحي والإعلامية أسماء مصطفى والطفل ياسين، من تأليف الكاتبة الصحفية أميرة فودة، وإخراج عمرو نصار.

ويدور المسلسل عن 3 شخصيات، الأم "وردة" التي تقدمها هبة الجارحي، والابن "توت" الذي يقدمه ياسين، صاحب شخصية حسونة في مسلسل الأطفال الشهير "بكار"، والجارة "سمسمة" وتقدمها أسماء مصطفى، مقدمة برنامج "نهار جديد" على قناة "النهار"، ويذاع من الأحد حتى الخميس في السابعة إلا ربع صباحا.

وقالت وسام وجدي، رئيسة محطة راديو النيل، إنها سعيدة بـ"وردة وتوت"، التي تحتاجها الأسرة المصرية حاليا، خاصة أن الطفل يستخدم الآن التكنولوجيا وأدوات العصر ويحتاج إلى طريقة جديدة للتعامل معه، في ظل غياب شديد للبرامج والمسلسلات التي تخاطبه، وجعلت الأسر تلجأ لقنوات ومحطات عربية تخاطب الأطفال بلهجات غير مصرية، ما يشكل خطورة على لهجتنا وهويتنا.

وأضافت وجدي، في تصريحات صحفية، أنها أعجبت بفكرة "وردة وتوت" التي تنطلق من الهوية المصرية، من خلال الأم "وردة" التي تقدمها الإذاعية المعروفة هبة الجارحي، وابنها "توت" الذي يطرح أسئلة دون توقف في كل المجالات، و"سمسمة" التي تقدم مفهوم الجارة المصرية التي تشارك الجميع في أفراحهم وأحزانهم، وتلعب دورها الإعلامية أسماء مصطفى.

من جانبها، أكدت الإذاعية هبة الجارحي أنها سعيدة جدا بتجربة "وردة وتوت"، التي تقدم مفهوما جديدا ومختلفا لمسلسلات الأطفال، خاصة أنها أم وتفكر دائما فيما ينبغي على الأطفال سماعه ومشاهدته، مضيفة "نعاني جدا في ظل استيراد برامج أطفال لا تناسب طبيعتنا ولا عادتنا وتقالدينا".

وأكدت هبة أن أكثر الأشياء التي أعجبتها في المسلسل هو الدخول مباشرة لجو الأسرة والأطفال بالطريقة ذاتها التي تعيشها أي أسرة مصرية، موضحة أن المسلسل يقدم مفهوما جديدا للحدوتة، إضافة إلى معلومات عامة مصرية خالصة، تقدم للأطفال بشكل سهل ومبسط يمكن تذكره.

فيما قالت الكاتبة الصحفية أميرة فودة، مؤلفة المسلسل، إنها فكرت في نقل صورة لواقع الأطفال ومشاكلهم وأفكارهم وأسئلتهم التي يطروحها على الأم بشكل مستمر، والتي تتوقف عندها الإجابات أحيانا أو يتم الإجابة عنها بطريقة غير تربوية تنفر الأطفال وتبعدهم، وهو أمر حرصت من خلال المسلسل على تجنبه.

وأضافت فودة: "أقدم صورة لأم مصرية وابنها تتضمن مواقف حياتية وواقعية بعيدا عن مسلسلات الخيال العلمي، وحلقاته منفصلة تتضمن حدوتة يومية بشكل عصري مرتبطة بموضوع حلقة اليوم، وهذا ما تحمس له بشدة الإعلامي القدير والإذاعي ماهر عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة شركة النيل، الذي وقف بكل قوة لخروجه للنور".

وتابعت: "سعيدة بالتعاون مع وسام وجدي رئيسة القناة، وفريق العمل هبة الجارحي وياسين وأسماء مصطفى والمخرج عمرو نصار".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الفن اليوم راديو "هيتس" يطلق مسلسل الأطفال "وردة وتوت" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق