الفن اليوم مهرجان القاهرة لسينما الموبايل

الوفد 0 تعليق 112 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يهدف مهرجان القاهرة لسينما الموبايل إلى تطوير وتعزيز المواهب الشابة المحلية والإقليمية والعالمية في فنون السينما التي من شأنها أن تساعد على تطوير صناعة السينما في مختلف المستويات كما يهدف المهرجان إلى التركيز على خلق فرص للمهنيين العاملين في وسائل الإعلام والفنون وصناعة إنتاج الفيلم في مصر، إضافة إلى الدعم في إحداث تغيير وإعلاء قيمة الفن بشكل إيجابي في المجتمعات اليوم، من خلال إعطاء الشباب الفرصة للتعبير عن آرائهم من خلال الوسائل السينمائية المناسبة. وذلك إيمانا بأن السينما هي أداة هامة في المجتمعات تسمح تلك الأداة بتجاوز الأمية لسهولة استيعابها وتعزيز الإبداع والانفتاح والتغيير الإيجابي، كما تساعد أيضا في الحفاظ على تعزيز الهوية على مستوى المجتمع المحلي.

مهرجان القاهرة لسينما الموبايل يقوم بفتح أبواب جديدة في عالم الاتصال بالإضافة إلى حقيقة أنه يمكن أن يسلط الضوء على القضايا الحيوية في المجتمع. 

الهدف من المسابقة:

- تمكين المواهب الشابة في مصر والعالم العربي لتنمية قدراتهم في صناعة الافلام ووسائل الإعلام والفنون المهارات.
- مساعدة المخرجين الشباب في تنمية وإنتاج وتسويق أعمالهم.
- التأكيد على القيم المختلفة جنبا إلى جنب مع التعرض للقضايا العامة.
- تشجيع الفنانين الشباب وصانعي الأفلام وتمكينهم من تحقيق أفضل جودة وتنبيه الإعلام إلى وجود هذه الطاقات الشابة.
- مساعدة تطوير صناعة السينما في مصر والمنطقة بخلق شباب جديد في عالم الإبداع السينمائي
- تقديم منصة جديدة للعرض للفنانين الشباب من مصر والمنطقة يمكن الاعتماد عليها للتعبير عن آرائهم ومشاكلهم.
- إنشاء أداة جديدة للشباب لتعزيز التغيير الاجتماعي في مجتمعاتهم من خلال الفن السينمائي.
- إنشاء شبكة للشباب في مجال صناعة الأفلام محليا وإقليميا ودوليا لتبادل الخبرات والتجارب.

نوعية الأفلام:

- تسجيلية
- قصيرة

لجنة التحكيم:

تقييم الأفلام تم من خلال لجنة التحكيم برئاسة الفنان المخرج الكبير والأستاذ بمعهد السينما "علي بدرخان" والسينمائية الدكتورة غادة جبارة والمخرج القدير هاني خليفة والنجم الممثل أحمد شاكر والمخرجة والمنتجة ماجي أنور.

الدول المشاركة:

انطلق هذا الشهر مهرجان القاهرة الدولي لسينما الموبايل بحضور ومشاركة أفلام من حوالي عشرون دولة:

فرنسا

أمريكا

ألمانيا

سويسرا

أسبانيا

بولغاريا

الدينمارك

تشيكوسلوفاكيا

كندا

الهند

جنوب أفريقيا

بنجلاديش

سريلانكا

تركيا

المغرب

مصر

ودول أخرى

الجهة المُنظمة:

مهرجان القاهرة لسينما الموبايل تملك حقوقه وتنظمه شركة "ميديا حاتم سالم"، وهي إحدى شركات مجموعة حاتم سالم الإعلامية المتخصصة في الخدمات الإعلامية المتكاملة وتنظيم المؤتمرات، والتي تتمتع بخبرة واسعة في مجال تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض لقطاع الشركات، وهكذا تنظيم عروض الترفيه الحي وحفلات تسليم الجوائز والمعارض التجارية.

وقد ظلت "ميديا حاتم سالم"،على مر السنين، في طليعة الشركات المتخصصة في هذا المجال، وتتضمن أعمالها إطلاق الحملات الدعائية واستحداث المنتجات وتنظيم المعارض والمؤتمرات وعقدالمهرجانات على المستويين المحلي والدولي، وخلال هذه السنوات، صنعت "ميديا حاتم سالم" لنفسها تاريخاً مشرفاً في مجال الإعلام وأظهرت مهارات رفيعة واحترافية منقطعة النظير.

المؤسس ورئيس المهرجان:

الإعلامي حاتـم سالـم منظم ورئيس مهرجان القاهرة لسينما الموبايل

حاتم سالم هو رئيس مجموعةحاتم سالم للإعلام والإعلان منذ عام 1991، التحق حاتم سالم بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ثم حصل على درجة الماجستير فيالإعلاموالاعلان والسينما من جامعة ستوندال غرونوبل 3، فرنسا، وقد عمل كباحث في علوم الإعلام في جامعة ستوندال في فرنسا لمدة 5 سنوات، وعمل كمراسل صحفي عن واحدة من المجلات العملاقة في ذلك الوقت في باريس لأكثر من خمس سنوات.

على مدى الـ25 عام الماضية، حاتم سالم تابع عمله في القاهرة في مجال الإعلان والاعلام. تم اختياره كمحاضر في كلية الإعلام وفي الجامعة الفرنسية بالقاهرة. وفي عام 1991 أنشأ حاتم سالم وكالته الاولى للدعاية والاعلان وله اليوم مجموعة من الشركات تضم 3 وكالات وعدة مشاريع في مصر وحول العالم في المجال الاعلامي.

 

ولمزيد من المعلومات: www.cairomobilefilmfestival.com

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الفن اليوم مهرجان القاهرة لسينما الموبايل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق