"اخبار الفن اليوم" تكريم اسم المخرج الراحل محمد خان في "قابس للفيلم العربي"

وشوشة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستعد مدينة قابس التونسية لاستقبال ضيوف الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس في الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر الجاري بمشاركة 19 دولة.

 

وأحدث المهرجان في دورته الأولى بالعام الماضي رواجا فنيا وسياحيا في قابس خاصة مع تولي الفنانة التونسية هند صبري الرئاسة الشرفية للمهرجان والتي نجحت في دعوة نجوم كبار للحضور .

 

تتوزع الأفلام المشاركة بالدورة الثانية على مسابقتين رئيسيتين، الأولى للفيلم الطويل وتضم 12 فيلما، والثانية للفيلم القصير وتضم عشرة أفلام إضافة إلى مسابقة "أفلام المدارس" وتضم 15 فيلما لطلبة معاهد وكليات السينما .

 

وإلى جانب المسابقات يعرض المهرجان عشرة أفلام ضمن برنامج "نظرة خارجية" وستة أفلام ضمن برنامج "نافذة حول العالم" إضافة إلى الندوات وورش العمل .

 

وتشارك بالمهرجان الذي يرفع هذا العام شعار "وتستمر الحكاية" أفلام من مصر والسعودية والإمارات وقطر والبحرين والمغرب والجزائر والعراق وسوريا ولبنان والأردن وليبيا وموريتانيا وتونس وإيطاليا وفرنسا والكونجو الديمقراطية والأراضي الفلسطينية .

 

ويكرم المهرجان في هذه الدورة اسم المخرج المصري محمد خان الذي توفي في يوليو الماضي والمخرج المغربي عبد الرحمن التازي .

 

ومن أبرز ضيوف الدورة الثانية الممثل المصري خالد أبو النجا والممثلة السورية كندة علوش والممثل التونسي ظافر العابدين .

 

ويعرض في الافتتاح الفيلم الفلسطيني "ديجراديه" إخراج الأخوين أحمد ومحمد أبو ناصر .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "اخبار الفن اليوم" تكريم اسم المخرج الراحل محمد خان في "قابس للفيلم العربي" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق