اخبار الفنانين فيديو.. رئيس «الإسكندرية السينمائي»: تمثيل مصر بفيلم واحد فقط في الجائزة بسبب ضعف الإنتاج

بوابة الشروق 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، إن "اقتصار مشاركة مصر بمسابقة جائزة عروس البحر المتوسط أو الجائزة الكبرى على فيلم واحد فقط، يرجع إلى ضعف إنتاج السينما المصرية خلال الفترة الماضية".

وأضاف «أباظة» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح اليوم الجمعة، أن "كثير من المخرجين يفضلون عرض أفلامهم بالمهرجانات الخارجية، وللأسف لا يمكننا عرض فيلم بعد عرضه في مهرجان آخر"، مناشدًا المخرجين المصريين بالمشاركة بالمهرجانات التي تنظمها بلدهم، مثل مشاركتهم بالمهرجانات الخارجية.

وأشاد بما وصفه بمشاركة الشباب القوية هذا العام في المهرجان، مشيرًا إلى تشكيل لجان تحكيم تجمع بين خبرة الكبار وحماس الشباب وجيل الوسط.

وفيما يتعلق بأسباب تركيز المهرجان خلال هذه الدورة على فكرة المقاومة، أوضح أن "المقاومة جزء مهم من حياتنا، فجميعنا دائمًا في حاجة إلى الإحساس بالمقاومة، وخاصة في ظل المؤامرات الكثيرة التي تُحاك ضدنا".

كانت قد انطلقت فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان الإسكندرية السينمائي، الأربعاء، بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة، وعدد كبير من الفنانين المصريين والعرب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الفنانين فيديو.. رئيس «الإسكندرية السينمائي»: تمثيل مصر بفيلم واحد فقط في الجائزة بسبب ضعف الإنتاج في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق