اخبار الفنانين «محمد راضى»: الفن ازدهر فى الستينات لإيمان القيادة السياسية بدوره

بوابة الشروق 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- فى ندوة تكريمه بـ«الإسكندرية السينمائى»

قال الممثل والمخرج المسرحى محمد راضى، إن الفن ازدهر فى الستينات لإيمان القيادة السياسية بالدور الذى يقوم به باعتباره القوة الناعمة والضاربة فى تنوير العقل المصرى، متمنيا أن تتبع القيادة الحالية نفس النهج.

وانتقد راضى خلال ندوة تكريمه فى الدورة 32 لمهرجان الإسكندرية السينمائى، الجمعة، تخصيص رئيس الوزراء شريف إسماعيل 50 مليون مساهمة فى دعم الثقافة و الفن، قائلا: «السينما المصرية تحتاج إلى دعم أكثر من مليار جنيه».

وأشار راضى إلى ما وصفه بصراعه من أجل إنشاء جمعية السينما الجديدة التى استطاعت أن تغير شكل السينما وإنتاح أفلام هامه منها «أغنية على الممر»، للمخرج على عبد الخالق، و«ظلال فى الجانب الآخر» للمخرج عالب شعث، مشيرا إلى أن الجمعية تركت إرث ثقافى سيستفيد منه الأجيال القادمة، لافتا إلى إلى دور أكاديمية الفنون التى تعد من أهم روافد جمعية السينما الجديدة.

وأضاف راضى أن من أروع الأفلام التى قام بإنتاجها و إخراجها فيلم "أبناء الصمت"الذى سجل لحظة تاريخية بتصوير لحظة العبور و الجبهة المصرية بإستخجان 12 كاميرا .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الفنانين «محمد راضى»: الفن ازدهر فى الستينات لإيمان القيادة السياسية بدوره في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق