عاجل

اخبار الفنانين منال سلامة تطالب بوضع تشريعات لحماية صناعة السنيما في مصر

بوابة الشروق 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت الفنانة منال سلامة، الدولة، بوضع تشريعات وقوانين لحماية صناعة السنيما في مصر، قائلة: «الآن بمجرد عرض الفيلم في دور العرض السنيمائية، يتم تسريبه عبر الإنترنت دون وجود وسيلة تتصدى لذلك».

وأضافت «سلامة»، في لقاء على فضائية «أون تي في لايف»، على هامش مشاركتها بفعاليات الدورة الـ32 لمهرجان الإسكندرية السنيمائي: «ميزانية الفن في الولايات المتحدة الأمريكية تعادل إن لم تفوق ميزانية وزارة دفاعها، والأفلام الأمريكية تحقق أرباحها بالكامل من داخل أمريكا لأن كل مدينة بها دور عرض للسنيما».

وأكدت أن الأفلام الأمريكية تحقق فائضًا كبيرًا من الأرباح بعد عرضها خارج حدود الولايات المتحدة، مشيرة إلى عدم وجود دور عرض سنيمائية ببعض محافظات مصر مثل محافظتي الأقصر، وأسوان.

وتابعت: «الثقافة، والفن، والمعرفة، هي الأدوات التي تعلم أي شخص حقوقه وواجباته، ولكن في مصر فكثير من حاملي الشهادات الفنية لا يجيدون القراءة والكتابة إطلاقًا».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الفنانين منال سلامة تطالب بوضع تشريعات لحماية صناعة السنيما في مصر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق