"اخبار الفن اليوم" بعد غضب أيوب وهروب مُخرجي الجزائر.. "الاستهتار بالنجوم" شعار الإسكندرية السينمائي

وشوشة 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حالة من الاستهتار بالضيوف المشاركة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، الذي يعقد دورته الـ32 في الفترة ما بين 21 حتى 26 سبتمبر الجاري، وذلك لأسباب تنظيمية بحتة من المفترض أن لا تحدث في محفل عالمي بقدر ما يقام على أرض عروس البحر المتوسط .

 

ومع مرور الأيام الأولى للمهرجان، زادت المشاكل والتي تزيد يومًا بعد الآخر، وكأن إدارة المهرجان لا تعلم بمثل هذه الأمور التي من المفترض أن تحدث بلبلة عند إنطلاق فعالياته، والتي يشارك فيها العديد من البلدان التي ستعرض ما يقارب الـ300 فيلمًا في ظرف 6 أيام فقط، وهو للعلم أمرًا لا يحدث في أي محفل سينمائي .

 

تواصلت مشاكل وأزمات التنظيم الغير مفهومة للكثيرين، مع اليوم الثاني للمهرجان، حيث كان من المفترض أن تنظم إدارة المهرجان ندوة تكريمية للفنانة القديرة سميحة أيوب، بأعتبارها رمزًا فنيًا مميزًا في تاريخ الفن المصري، ولكن ولأن المصائب والكوارث التنظيمية لا تأتي فرادى، فشلت الجهة المنظمة للمهرجان في توفير أجواء محترفة عند إنطلاق الندوة لأسباب تكمن في عدم حضور رئيس المهرجان الأمير أباظة، وفقط حضر 10 من الهواه والمحبين لأعمالها الفنية المختلفة، وهو بالطبع ما رفضته الفنانة القديرة بسبب تاريخها الفني وأسمها المميز، مما أدى إلى إلغاء الندوة ومحاولة إقامتها في يومًا آخر، خاصة وأن رجال الصحافة والميديا لم يتواجدوا في هذة الندوة إلا القليل منهم.

 

هذه الحادثة لم تكن الأولى للفنانة سميحة أيوب، حيث كان ليوم الأفتتاح النصيب الأكبر في مشاكلها مع المهرجان، حيث فوجئت بعد وصولها إلى مقر مكتبة الإسكندرية لحضور الحفل بتخصيص مقعد لها فى مؤخرة القاعة، وهو ما اعترضت عليه بشدة، خاصة مع تأخر تسلمها دعوة الحفل بمقر إقامتها بسموحة.

 

لم تنتهي المشاكل التنظيمية للمهرجان عند هذا الحد ولكنها كبرت بشكل أعمق، فأتجهت إلى المشاكل العربية مع الأفلام المشاركة، حيث فوجئ مخرجين لفيلمين من الجزائر بأن آلات العرض بقاعات الفندق الذي يشهد الفعاليات لا تصلح لعرض فيلميهما، فاضطرا إلى إلغاء عرض الفيلمين، وقررًا مغادرة المهرجان، عائدين إلى الجزائر.

 

وفي الختام وضمن كوارث التنظيم فوجىء المتواجدين بندوة النجمة يسرا، بتواجد العديد من الأطفال في قاعة إقامة الندوة، وهو ما أثار الريبة والاسئلة في أروقة المحفل العالمي خاصة وأن المعروف أن إدارة المهرجان عزمت العديد من الشخصيات بجانب أسرهم وهو ما حدث بتواجد إنائهم من الأطفال!

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "اخبار الفن اليوم" بعد غضب أيوب وهروب مُخرجي الجزائر.. "الاستهتار بالنجوم" شعار الإسكندرية السينمائي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق