"اخبار الفن اليوم" هشام عبدالخالق يروي تفاصيل مشاركة نيللي كريم بـ"هامش في تاريخ البالية"

وشوشة 0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المخرج والمنتج هشام عبد الخالق، أنه أنتهى من أعمال المونتاج وتصحيح الألوان والميكساج الدولبي ما بين باريس وبيروت، لفيلمه الوثائقي الجديد "هامش في تاريخ البالية" أو "A Footnote in Ballet History " باللغة الانجليزية. 

أشار عبدالخالق، إلى أن العمل يتم تجهيزه هذه الأيام للعرض في العديد من المهرجانات الدولية، وبعدها يتم عرضه في دور العرض السينمائي بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. 

أضاف أن الفيلم تم تصويره ما بين نيويورك وشيكاغو مع رواد البالية المصري ماجدة صالح، ديان حداد، نادية حبيب، صفوت جرجس، ويضم أيضا شهادات من أول دفعة لرواد فن البالية في مصر كعلية عبد الرازق، وداوود فايظي ويحيى عبد التواب. 

ويقوم الفنان هشام نزية بوضع الموسيقي التصويرية للفيلم، وقد تم الانتهاء من تسجيل أغنية النهاية بصوت السوبرانو المصرية أميرة سليم ومن تأليف ريمون صقر وهي مستوحاة من الأشعار الفرعونية، كما قام الباص أشرف سويلم بتسجيل صوت الراوي في نيويورك.  

ويشمل الفيلم شهادات لتلاميذ ماجدة صالح كالنجمة نيللي كريم، ودينا فؤاد، ونجلاء فاروق، وشهادة أحلام يونس رئيس أكاديمة الفنون.

ويضم أيضا شهادات للأشخاص الذين التقت بهم ماجدة صالح عبر حياتها الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية ومصر كفرانك ويزنر، جاك جوسيفسون، أشرف سويلم، جيفري لاريش، ماجد فرج، محمد شمس، آنا كاسيلجوف، كاترين باتشلر، جاكلين دافيس، نعمات حبشي وتينا شين، وأشرف علي تصوير المشاهد في مصر المخرج والمنتج واني يازن، وهو إنتاج فرنسي أمريكي مصري سعودي مشترك عن فكرة سحر الشربيني، وضم طاقم العمل فنانين من مصر وفرنسا وانجلترا وهونج كونج ورومانيا، ويروي قصة نشأة فن البالية في مصر أثناء الحرب الباردة، من خلال شهادات رواد فن البالية المصري وبداية المعهد العالي للبالية تحت إشراف المدرسين الروس، كما يلقي الضوء علي نجوم فن البالية الحاليين الذين احترفوا الرقص عالميا في عدة دول أوروبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "اخبار الفن اليوم" هشام عبدالخالق يروي تفاصيل مشاركة نيللي كريم بـ"هامش في تاريخ البالية" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق