اخبار الفنانين 3 أزمات فى حفل افتتاح «الإسكندرية السينمائى».. الاختناقات المرورية وقرار حجازى واعتذار نجلاء بدر

بوابة الشروق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيد فؤاد: ليس لدى موقف من المهرجان.. وإدارته وراء استبعاد «نايل سينما» من نقل الدورة الـ32


أكد سيد فؤاد، رئيس قناة نايل سينما، أنه بريء من عدم نقل وقائع فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ32 لمهرجان الإسكندرية السينمائى، وقال «نحن نهتم بكل المناسبات التى تتعلق بالسينما من مهرجانات واحتفالات وتكريمات، وحرص على نقلها للمشاهد أولا بأول، ولكنى فوجئت بإدارة المهرجان تطلب من الإعلامية صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بإسناد نقل حفلات المهرجان للقناة الثانية والفضائية المصرية فقط».
وقال: «ما علمته بعد ذلك بأن هذا الطلب يعود لعلاقة وطيدة بين إدارة المهرجان واحد المخرجين بالقناة الثانية، وأنه فى إطار هذه الصداقة أرادوا إسناد نقل الحفل له».
ومن جانبها أصدرت صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قرارا بتأجيل نقل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية، وذلك مراعاة لمشاعر أسر ضحايا حادث غرق مركب رشيد.
وكان وزير الثقافة، حلمى النمنم، واللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، الناقد الأمير أباظة، رئيس المهرجان، قد شهدوا حفل افتتاح المهرجان، وذلك بحضور كل من وزير الثقافة الفلسطينى وعدد من الفنانين منهم فاروق الفيشاوى وسميحة أيوب وإلهام شاهين وفردوس عبدالحميد والمخرج محمد فاضل ووفاء عامر والمنتج محمد فوزى.
بدأ المحفل متأخرا ساعة عن موعده بسبب الاختناقات المرورية التى تشهدها الإسكندرية فى نهاية موسم المصيف، وتعرضت ادارة المهرجان لموقف صعب حينما اعتذرت الفنانة نجلاء بدر عن تقديم الحفل فى اللحظات الاخيرة، وتم الاستعانة بالفنانة أين عامر التى حظيت على إشادة الجميع بسبب إجادة اللغة العربية، وطريقة وقوفها على خشبة المسرح، وفستانها الذى أشاد به الجميع.
ولعبت الأزياء دورا هاما فى لفت الأنظار للفنانات ومعظمها ببصمات تحمل توقيع مصمم الأزياء هانى البحيرى، وفى مقدمتهم فستان الفنانة يسرا ضيف شرف الدورة الـ32.
شهد الحفل تكريم بعض الفنانين ومنهم الفنان يوسف شعبان الذى قوبل تكريمه بعاصفة حارة من التصفيق والترحيب، وهو ما انعكس على ملامح وجهه، حيث أكد أنه يشعر بسعادة بالغة، وأن التكريم جاء فى وقته المناسب، وكذلك تم تكريم المخرج محمد راضى، فيما تعذر تكريم كل من أعلن المهرجان عن تكريمهم هذا العام، ومنهم الفنان السورى غسان مسعود، الذى تأجل تكريمه لحفل الختام.
كما شهد الحفل الظهور الأول للفنانة حنان مطاوع عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الروائى الطويل بصحبة زوجها المخرج امير اليمانى، كما حضر كل الفنانين أعضاء لجان التحكيم وهم عزت العلايلى رئيس مسابقة نور الشريف للفيلم العربى وأعضاء لجنته سلوك خطاب وسوالف فواخرجى إضافة إلى نرمين الفقى عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم القصير إلى جانب شيرى عادل ودورها.
افتتح المهرجان بأوبريت «من غير مقاومة ما اقدر أعيش» للمخرج هشام عطوة وشارك فيه 12 راقصا وراقصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الفنانين 3 أزمات فى حفل افتتاح «الإسكندرية السينمائى».. الاختناقات المرورية وقرار حجازى واعتذار نجلاء بدر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق