اخبار الفنانين موسيقى «سماع» تواصل رسائل السلام فى «بئر يوسف»

بوابة الشروق 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد اليوم الثانى لمهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته التاسعة العديد من الفعاليات بأماكن مختلفة، حيث واصلت الفرق المشاركة فى المهرجان تقديم باقة متنوعة من اعمالها التى حرص الجمهور على التواجد لمشاهدتها والاستمتاع بها وبأجوائها الروحية التى تدخل السكينة إلى القلوب وتخلق حالة من الطمأنينة فى نفوس المتابعين.

ففى قلعة صلاح الدين وبالتحديد على مسرح بئر يوسف شاركت من فرق الصين، وإثيوبيا، وأمريكا، حيث قدمت عروضا تنتمى لثقافات مختلفة تعبر عن حضارات كل من تلك الدول وتبلور ألوان فنية رائعة حازت إعجاب الجمهور الذى تفاعل معها.

كما شهد شارع المعز، تقديم عدد من الفرق العربية عروضها المتميزة وهى المغرب والجزائر والتى قدمت بعض الاستعراضات الفنية التراثية، والتى كانت من بينها عروض التنورة وقد استقبلها الحضور بحفاوة بالغة.

فيما قدمت تلك الفرق أيضا مجموعة من الأناشيد الدينية الروحية.

بينما أقيمت عروض فنية بمركز ابداع الغورى لفرق فرنسا الهند المغرب، وأيضا بساحة الهناجر لباكستان والسنغال، وبالمركز الثقافى القبطى قدمت فرق تايلاند وغانا عروضها الفنية، وبالمركز الثقافى بطلعت حرب شاركت فيها فرق غينيا وكونكرى، والصين.

وعلى قصر ثقافة بنها أحيت فرق المالديف والسباعية اليوم الثانى للمهرجان، بالإضافة لسيريلانكا واندونيسيا والذين قدموا عروضا فنية بمركز ثقافة القناطر.

وفى السياق ذاته أكدت امل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بأننا نخلق السلام من خلال هذه المهرجانات.

وواصلت الصبان: مصر مهد الحضارات وملتقى الأديان، واللقاء مع الدول الأخرى يفتح بابا للحوار مع الآخر ومع جميع الحضارات التى تؤكد روح التسامح والمحبة والسلام.

ووجهت الصبان دعوة للسفراء وكل ممثلى الدول الأجنبية قالت فيها: ادعوكم لأن تشاهدوا هذا الحوار مع الآخر لأنه يساعد على عودة السياحة والتقدم واعتلاء مصر للمكانة الثقافية التى تليق بها.

يذكر ان الدورة التاسعة لمهرجان سماع الدولى للإنشاد الدينى والموسيقى الروحانية تقام فعالياتها فى الفترة من 20 إلى 27 من الشهر الجارى فى أماكن ثقافية وأثرية عديدة.

حيث يقام تحت رعاية وزارة الثقافة والمتمثلة فى صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور نيفين الكيلانى، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور أيمن عبدالهادى.

ويشهد هذا العام مهرجان سماع مشاركة عدد كبير من الفرق الفنية من بلدان مختلفة على مستوى العالم من 20 دولة، منها دول أفريقية تشارك لأول مرة وهم «غانا ونيجيريا وإثيوبيا وغنيا»، بالاضافة إلى السنغال والسودان، فضلا عن دول رومانيا وأمريكا والصين والهند والجزائر والمغرب وتايلاند وجزر المالديف واليونان وإسبانيا والكويت وسيريلانكا وباكستان، فيما تشارك فرقة المرعشلى السورية، مشاركة خاصة، كما تم اختيار «إندونيسيا» كدولة ضيف شرف المهرجان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الفنانين موسيقى «سماع» تواصل رسائل السلام فى «بئر يوسف» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق