اخر اخبار الفن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 يوسف شعبان في ندوة تكريمه: عبد الحليم حافظ رفض مشاركتي في "معبودة الجماهير" خوفا مني.. وأدين لنفسي باعتذار لأنني تركت الجامعة

في الفن 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقيمت ظهر اليوم السبت ندوة لتكريم يوسف شعبان في إطار فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أدارها زين العابدين خيري شلبي وحضرها رئيس المهرجان الأمير أباظة وعدد من السينمائيين.

وقال يوسف شعبان خلال الندوة إنه سعيد بالتكريم من إدارة مهرجان الإسكندرية ويشعر أن ذلك جاء في وقته تماما، مازحا: كنت قاربت على نسيان أنا بشتغل إية؟

وأضاف يوسف شعبان أنه أحب التمثيل منذ مرحلة دراسته الجامعية حيث كان يدرس في كلية الحقوق وشارك في وقتها بمسرحية على خشبة مسرح الجامعة، ثم قرر التفرغ للدراسة بمعهد التمثيل ولكنه الآن يدين بالاعتذار لنفسه لأنه ترك الحقوق.

وحكي يوسف شعبان عن بدايته في عالم التمثيل حيث قال إن أول فيلم شارك به كان مع المخرج هنري بركات وهو "في بيتنا رجل" مشيرا إلى أنه اضطر إلى الكذب على المخرج وقتها الذي كان سأله هل يعرف كيف يقود سيارة أم لا، حيث أجابه بـ "نعم" رغم أنه لم يكن يعرف كيفية قيادة السيارة.

وأضاف شعبان أن المخرج طلب منه تصوير مشهد يقود فيه السيارة وبجواره عمر الشريف، وعندما جاء وقت التصوير، قال لعمر الشريف الحقيقة وفوجئ بأن الفنان العالمي الراحل يتصرف بذكاء شديد ويطلب من هنري بركات أن يقود السيارة بنفسه حتى يكون المشهد أكثر واقعية.

وعن ذكرياته في فيلم "المعجزة" قال شعبان إن المخرج حسن الإمام طلبه للمشاركة في الفيلم وأعطاه دور شاب نصاب وشرير ومن هنا التصقت به هذه النوعية من الأدوار بعدها، لكنه يدين بالفضل إلى شادية التي وقفت بجانبه وساعدته كثيرا.


وحكي يوسف شعبان كيف وقفت بجانبه شادية مرة أخرى في فيلم "معبودة الجماهير" حيث كان يريد عبد الحليم حافظ استبعاده من الفيلم والاستعانة بممثل أخر، لكن شادية أصرت على أن يشارك في الفيلم وقالت : لن اشارك في العمل بدون يوسف شعبان.

وأضاف الممثل القدير أن حليم كان يخشى من أن أسرق منه الكاميرا، فهو كان يريد أن يصبح ممثلا كبيرا مثلما كان مطربا كبيرا، ولم يكن يريد أن يخطف أحد منه الأضواء، وأشار شعبان إلى أن ذلك الموقف لم يؤثر على علاقته بعبدالحليم حافظ حيث زاره بعد ذلك بـ3 سنوات في منزله وقت مرضه للاطمئنان عليه.

وعبر يوسف شعبان عن فخره بالمشاركة في أعمال هامة بالسينما والدراما التليفزيونية المصرية ومنها "ميرامار" و"الوتد"، وغيرها من الأعمال.

وانتقد يوسف شعبان الوضع الحالي في السينما المصرية وقال إنه لا يعرف من أين تسلم هذا الجيل الحالي رايته، فهناك أعمال لا تصلح أن تعرض في السينما، وهناك عدم مسؤولية اجتماعية في بعض من المعروض على شاشة السينما، كما انتقد غياب قامات فنية كبيرة عن المشاركة بأي أعمال في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا
يسرا تسترجع ذكريات بداياتها الفنية في تكريمها بمهرجان الإسكندرية

بالصور.. أبرز 11 مشهدا من افتتاح الإسكندرية السينمائي.. حضور أحدث أزواج الوسط الفني.. ويسرا ونرمين الفقي وسلاف يتألقن بفساتينهن.. وبث مباشر لبوسي شلبي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار الفن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 يوسف شعبان في ندوة تكريمه: عبد الحليم حافظ رفض مشاركتي في "معبودة الجماهير" خوفا مني.. وأدين لنفسي باعتذار لأنني تركت الجامعة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع في الفن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي في الفن

أخبار ذات صلة

0 تعليق