اخبار الفنانين بالصور.. «سينما الموبايل» يكرم الفائزين تحت شعار «الإبداع هو أنت»

بوابة الشروق 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المخرج علي بدرخان رئيس لجنة تحكيم مهرجان القاهرة لسينما الموبايل، الذي أقيم تحت شعار «الإبداع هو أنت وليس الميزانية»، إن "المهرجان تجربة مثمرة ومختلفة تهدف إلى تطوير وتعزيز المواهب الشابة المحلية والعالمية في فنون السينما التي من شأنها أن تساعد على تطوير صناعة السينما في مختلف المستويات".

ورأى في المهرجان "إضافة إلى الدعم في إحداث تغيير وإعلاء قيمة الفن بشكل إيجابي فى المجتمعات اليوم، من خلال إعطاء الشباب الفرصة للتعبير عن آرائهم من خلال الوسائل السينمائية المناسبة، وذلك إيمانا بأن السينما هي أداة هامة في المجتمعات تسمح بالانفتاح والتغيير الإيجابي"، موضحا أن مشاهدة الأفلام وتقييمها استغرق قرابة 60 يوما.

فيما قال حاتم سليم رئيس المهرجان، إن الهدف من إقامة المهرجان هو إعلاء قيمة الفن والإبداع بأقل تكلفة ممكنة، وتنمية القدرات الفنية والإبداعية لدى الشباب، ومواكبة التطور العالمي فيما يخص الكاميرات بمونتاج بسيط على الموبايل، وإرسال رسالة بأن أصغر كاميرا يمكن أن تكون وسيلة واضحة لنقل الإبداع والرؤية.

وأضاف: "يقام المهرجان تحت رعاية السفارة الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي، وتقدم له ما يقرب من 120 فيلما، ممثلة عن 18 دولة هي: فرنسا، أمريكا، ألمانيا، سويسرا، إسبانيا، بلغاريا، الدنمارك، تشيكوسلوفاكيا، كندا، الهند، جنوب إفريقيا، بنجلاديش، سريلانكا، تركيا، المغرب، ومصر، وتم قبول 60 فيلما فقط".

وأشار إلى أن الأفلام المصرية المقدمة مدتها 3 دقائق، أما الأجنبية فتتراوح بين 3 و4 دقائق، ومعظمها يمتلك رؤية مميزة وإبداعا لمجموعة من شباب الخريجين من معاهد السينما.

وقامت لجنة تحكيم المهرجان التي تضم د. غادة جبارة عميد المعهد العالي للسينما السابق والمخرج هاني خليفة، والفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، والمنتجة ماجي أنور بتوزيع جوائز الدورة الأولى على الفائزين في احتفال حضره الملحق الثقافي، والمستشار الثقافي الألماني والإسباني والتشيكوسلوفاكي.

وحصل فيلم «السحاب» الإسباني على جائزة أفضل فيلم عالمي، أما فيلم «ألعاب النار» الفرنسي ففاز بجائزة أفضل فيلم موسيقي عالمي، وذهبت الجائزة الثانية لفيلم «الحركة» من تشيكوسلوفاكيا، أما جائزة أفضل فيلم مصري فكانت لفيلم «ضياء القمر»، والجائزة الثانية لفيلم «غرفة المقابلة»، وحصل فيلم «أولاد الشوارع» من مصر، و«فيلم العطش» من المغرب، على شهادات تقدير من المهرجان.

كما تم عرض الأفلام الفائزة والتي تنوعت بين الأكشن والرعب والدراما والكوميدي، وتم تكريم رئيس وأعضاء لجنة التحكيم، والفنانين صبري فواز عن مسلسل «أفراح القبة» وحنان مطاوع عن «ونوس»، وأحمد حاتم عن «فوق مستوى الشبهات»، ونورهان عن «الخروج»، وندى موسى عن «جراند أوتيل».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الفنانين بالصور.. «سينما الموبايل» يكرم الفائزين تحت شعار «الإبداع هو أنت» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق