"اخبار الفن اليوم" فى اليوم العالمى للحيوان.."القطة والكلب والحصان والكروان والفيل والقرد" أبطال 10 أفلام لاتنسى فى تاريخ "السينما المصرية"

وشوشة 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حازت الحيوانات على اهتمام صناعة السينما والتليفزيون، حتى أنها حصلت على بطولة عدد كبير من الأفلام والمسلسلات، التى تتحدث عن علاقة الإنسان والحيوان.

وفى اليوم العالمى للحيوان يعرض "وشوشة" أشهر الأعمال الفنية، التى تناولت الحيوانات، وتركت أثرًا فى نفوس المشاهدين، وذلك من خلال التقرير الآتي:

أين عمري

لعب الحصان دورًا مهمًا في الفيلم فكان هو همزة الوصل بين البطلة علية "ماجدة" مع الدكتور خالد "يحيى شاهين"، عندما ركبت الحصان وهرب بها إلى منزله لتذهب إلى خارج أسوار عزبة عزيز "زكي رستم" الزوج المسن، ومع تصاعد الأحداث في الرواية التي كتبها إحسان عبد القدوس كان الحصان هو المخلص من عنف وسيطرة الزوج بقتله بعدة ركلات في ختام الفيلم لتعود علية إلى القاهرة بعد أن عاشت حبيسة لتسلط وغيرة الزوج الغيور المسن.

ملاك وشيطان

خلال أحداث الفيلم، اختار المخرج كمال الشيخ الطابع البوليسي والإثارة، فكانت القطة فداء للطفلة المختطفة سوسن "إيمان ذو الفقار"، بعد أن قرر عزت "رشدي أباظة" قتلها بوضع السم في اللبن، لكن القطة كانت بطلة المشهد بشربها كوب اللبن ليهتز وجدان الخاطف "الأسطى أونكل عزت" ويرق قلبه ويغير نيته.

 

الأيدي الناعمة

في رائعة توفيق الحكيم، استخدم المخرج محمود ذو الفقار مجموعة من القطط، وكانوا أبطال عدة مشاهد وبسببهم تخلى البرنس "أحمد مظهر" عن تأجير القصر للمعلم وزوجته "كامل أنور وداد حمدي" أصحاب القطط، التي تصدرت مشهد أكل السمك، الذي أحضرته جيهان "مريم فخر الدين" ابنة البرنس إلى القصر.

 

القرداتي

قامت قصة الفيلم على اكتشاف فاروق الفيشاوى لقدرة القرد على الاحتيال والسرقة، فاستغله فى اقتحام الشقق والمنازل المغلقة وفتح الخزائن، وتجميع ثروة طائلة.

الشموع السوداء

يُعد الكلب "روى" هو أشهر حيوانات السينما المصرية، ظهر من خلال فيلم الشموع السوداء وهو كلب صالح سليم الحقيقى؛ لذلك استطاع السيطرة عليه وجعله يشارك فى التمثيل بشكل متميز، فكان عينيه التى فقدها طوال أحداث الفيلم، وهو من اكتشف مكان أداة القتل الذى أخفاه القاتل فى أحداث الفيلم، وحتى الآن أصبح اسم "روى" ماركة مسجلة لأسماء الكلاب فى مصر.

دعاء الكروان

أما "الكروان"، فلعب دور الراوى الذى اشتهرت به معظم أفلام الستينيات، وعلى الرغم من عدم نطقه للكلمات لكنه امتلك بصوته لغة كانت شاهدة على الأحداث المريرة التى تعرضت لها فاتن حمامة بطلة الفيلم.

مولد يا دنيا

أما حصان عبد المنعم مدبولى، فله وضع خاص تضمن أحد المشاهد بالفيلم أغنية خاصة بالحصان غنتها عفاف راضى، وشارك الحصان بصوت صهيله.

أفريكانو

يلعب دور الفيلين بنيت الحبكة الدرامية الخاصة بفيلم "أفريكانو" على قصة الأسد وزوجته اللذان تم تسريبهما من قبل رجل أعمال يريد أن يسيطر على الحديقة، وبين حالات الهجوم والإزعاج الذى تسبب به الأسد طول أحداث الفيلم لعب دور "الفيلين".

 

4 فى مهمة رسمية

حتى عنوان الفيلم أكد على أن الثلاثة حيوانات المشاركة به من "عنزة وحمار والقرد" شركاء أحمد زكى فى بطولة الفيلم، وهم بالفعل شاركوا البطل فى كل خطواته بل هما كانوا مصدر الأحداث فهم التركة التى كلف بتسليمها على بيت المال بالقاهرة.

 

الساحر

أما حصان فيلم الساحر فكان غاية محمود عبد العزيز الوحيدة، فدارت أحداث الفيلم حول محاولة لخدعة رجل الأعمال والعناية بحصان بلدى والتغيير من ملامحه لينخدع، ويعتقد أنه خيل عربى، ومن هنا اكتشف الساحر خطيئة ابنته مع رجل الأعمال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "اخبار الفن اليوم" فى اليوم العالمى للحيوان.."القطة والكلب والحصان والكروان والفيل والقرد" أبطال 10 أفلام لاتنسى فى تاريخ "السينما المصرية" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق