اخر اخبار الفن اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 "الخروج عن النص" للمخرج كريم سامي على مسرح الهناجر

في الفن 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينتظر المخرج كريم سامي استتئناف عرض مسرحيته “الخروج عن النص” على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية والمقرر بدأ عروضها يوم السبت المقبل 8 أكتوبر في الساعة 7 مساء.

مسرحية الخروج عن النص
المسرحية من إخراج كريم سامي، بطولة أحمد ماجد في دور "برناردو"، فؤاد عبد المنعم في دور "مارسيل"، هاجر عفيفي في دور "ميشيل"، المخرج المنفذ محمد ناصر، ديكورات محمود صبري، مصممة الملابس ميما وموسيقى أحمد نبيل.

مسرحية الخروج عن النص
وسبق أن حصلت "الخروج على النص" على العديد من الجوائز في عروضها السابقة ومنها المركز الأول بالمهرجان العربي زكي طليمات، وأفضل ممثل أحمد ماجد، وأفضل ممثلة هاجر عفيفي، وأفضل ممثل دور تاني فؤاد عبد المنعم، وأفضل تأليف موسيقي وأغاني لأحمد نبيل، وأفضل إخراج لكريم سامي، والمركز الأول بمهرجان إبداع الشارقة، وحصلت بمهرجان مراكش بالصويرة بالمغرب على جوائز أفضل ممثل فؤاد عبد المنعم، أفضل سينوغرافيا محمود صبري، جائزة لجنة التحكيم الخاصة في التمثيل لأحمد ماجد وهاجر عفيفي.

مسرحية الخروج عن النص
وحصل العرض على المركز الأول في المهرجان العربي بالرباط في مدينة جدة بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة هاجر عفيفي وتأليف أحمد نبيل وتم أختيار كلا من أحمد ماجد وهاجر عفيفي لتمثيل مصر في المنتخب العربي، كما حصل العرض في المهرجان القومي للمسرح المصري على جائزة أفضل ممثلة محترفة هاجر عفيفي، أفضل ممثل دور ثاني أحمد ماجد، شهادة لجنة التحكيم الخاصة لفؤاد عبد المنعم وجائزة أفضل مؤلف صاعد لأحمد نبيل.

وتدور أحداث العرض المسرحي "الخروج عن النص" في القرن الـ12 الميلادي في فرنسا، وتشهد هذه الفترة ادخال العنصر النسائي في التمثيل بعدما كانت الأدوار النسائية تمثل بواسطة الرجال.

اقرأ أيضا
بالفيديو- حقيقة تكوين أشرف عبد الباقي لفريق مسرحي جديد

بالصور- أحمد فتحي وسيد عبد الحفيظ مع محمد رمضان في مسرحيته

صورة - حمدي الميرغني: هؤلاء هم أسباب نجاح "مسرح مصر" بعد فضل الله

كلمات متعلقة مسرحية الخروج عن النص المخرج كريم سامي مسرح الهناجر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار الفن اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 "الخروج عن النص" للمخرج كريم سامي على مسرح الهناجر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع في الفن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي في الفن

أخبار ذات صلة

0 تعليق