دوت مصر: خاص| تفاصيل الحلقة الأولى لبرنامج المناظرات الجديد "أسود وأبيض"

دوت مصر 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينفرد موقع دوت مصر، بنشر تفاصيل الحلقة الأولى من برنامج المناظرات الجديد "أسود وأبيض" (blckwht)، والتي تتناول موضوع الهجرة من مصر إلى أوربا، ومن المقرر تصوير تلك الحلقة في نهاية العام الحالي 2016، وإذاعة الحلقات شهريًا على قناتي DMC المصرية، و N-TV الألمانية.

قال الإعلامي هيثم الصاوي، مقدم البرنامج المصري، لـ"دوت مصر"، إن فريق عمل البرنامج في مصر وألمانيا، اعتمد على خطوات جديدة للوصول لمحتوى وشكل مختلف، وتم عمل بحث ميداني مع قرابة 2500 شخص، منهم المصريين الذين يتأهبون للهجرة، كما تم التواصل مع بعض المصريين المتواجدين بالفعل في الدول الأوربية. مثل المصرية دينا وهبة، التي تعد رسالة الدكتوراه في ألمانيا، ومحمود صبري، وأسامة أبو العز في ميونيخ، ومحمود جلال المقيم في باريس منذ ست سنوات.

1- دينا وهبة، 30 سنة، حاصلة على الدكتوراه في العلوم السياسية، وباحث مشارك في جامعة برلين الحرة.


2- محمود صبري، 30 سنة، انتقل إلى ألمانية منذ عام 2013، بهدف تحضير رسالة الماجستير في إدارة الأعمال.

3- أسامة أبو العز، 30 سنة، يعيش في ألمانيا منذ أكثر من 3 سنوات، وقبلها في بريطانيا، ويعمل في قطاع السيارات، متزوج من زوجة تحمل الجنسية الفلسطينية- الإسبانية.


4- محمود جلال، 30 سنة، يعيش في فرنسا منذ عام 2009، وحاليًا يعمل مستشار اتصالات لشركة مستشار الاتصالات لبويج تليكوم.

وأضاف الصاوي، أنه تم طرح استبيان (survey)، عبر صفحة البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التي تحمل عنوان (blckwht)، لسؤال الجمهور المصري – الألماني حول رؤيته تجاه السفر والهجرة لألمانيا، وعلى المتلقي الاختيار بين الأسود، والأبيض، والرمادي.

وتابع، أن جمهور البرنامج تفاعلي، يتم الاعتماد عليه بشكل إيجابي، واختياره وفقًا لقدرته على النقاش في الحلقة، ويطرح البرنامج فكرة أن أي شخص ممكن أن يكون هو الضيف، كما يتفاعل البرنامج مع الجمهور تجاه اختيار الضيوف، الذين ينقسمون إلى الضيف الأول، الذي يمثل المصري الذي سافر للخارج، ثم عاد لمصر لأن لأنه اكتشف أنها أفضل من أوربا، والضيف الثاني مصري يعد نفسه للسفر بشكل شرعي، لأنه يرى حلمه خارج حدود الوطن.

نتائج الدقائق الأولى من الاستبيان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: خاص| تفاصيل الحلقة الأولى لبرنامج المناظرات الجديد "أسود وأبيض" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق