"اخبار الفن اليوم" دروس "حرب أكتوبر" لمواجهة الإرهاب في "نهار جديد"

وشوشة 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت الإعلامية أسماء مصطفى من الإهمال في تعليم الأطفال، القيم المرتبطة بالهوية الوطنية ومعاني الانتماء لمصر، لافتةً إلى أن ذكرى نصر أكتوبر المجيد؛ درس في المعنى الحقيقي لجيل الانتماء، "وعشان تلحقوا تعلموا ولادكم ده بدل ما يبقوا متطرفين".  

وأضافت "أسماء" خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج "نهار جديد" المذاع عبر فضائية النهار، أننا لا بد أن نستمر في الاستفادة من دروس حرب أكتوبر، لأنه أصبح يتم التغرير بالشباب الآن "وبيتلعب بأفكارهم"، لافتةً إلى أنها تعتبر هؤلاء الشباب "ضحايا" للمجتمع ولنقص التعليم والتربية في المنزل والمدرسة، وكذلك لنقص الدراما الجيدة التي تُقدم لهم. شددت مذيعة النهار على ضرورة تربية الأطفال على حب الوطن، قائلةً:"أوصيكم ونفسي بحسن تربية أولادنا لأنهم مستقبل البلد.. مهما كنت تعبان وقرفان من الأحوال"، لأن ذاكرة الطفل قوية وسيظل متذكر ما قيل بأن مصر "وحشة والحياة صعبة"، مضيفةً "إنتم متخيلين الطفل ده لما يكبر دماغه وأفكاره هتكون عامله إزاي؟؟".  

وفي نفس السياق، أشارت "أسماء"، إلى أن خلق روح الانتماء في الأجيال القادمة؛ يمنع الجماعات المتطرفة من استغلالهم، لافتةً إلى ما حدث لـ"مهند إيهاب" الذي توفاه الله منذ يومين تقريباً، حيث ترحمت عليه ثم أوضحت أن الإخوان "تاجروا بيه" وأقنعوه وهو لم يكمل الـ18 عامًا من عمره، بأفكارهم المتطرفة حتى وصل لفكر "الدواعش" وحوّلوه لإرهابي يشجع على الموت والقتل.  

واختتمت "أسماء" حديثها مُطالبةً بضرورة عودة التربية الوطنية للمدارس، وكذلك إعادة الاحتفال بأعياد الطفولة ليست ملك نظام بعينه، بل ملك مصر وشعبها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "اخبار الفن اليوم" دروس "حرب أكتوبر" لمواجهة الإرهاب في "نهار جديد" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وشوشة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق