مصر اليوم أبو العلا حبيب: دور الإذاعات الإقليمية لم يتراجع

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

ربما يعتقد الكثيرون أن الإذاعات الإقليمية قد أصبحت عديمة الجدوى بعد انتشار الفضائيات والتراجع الرهيب لقطاع القنوات الإقليمية وأيضًا تراجع الإذاعات الحكومية أمام الإذاعات الخاصة.

تحدثنا فى هذا الأمر مع أبوالعلا حبيب رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية الذى أكد: يخطئ من يتصور أن الإذاعات الإقليمية تراجعت للخلف هذا اعتقاد يخالف الواقع تمامًا، دورنا الأساسى يعتمد على الاقتراب من المواطنين وحل مشاكلهم عن طريق الاتصال ومتابعة المسئولين فى جميع المحافظات والحمد لله نجد صدى من المسئولين للتفاعل مع قضايا الجماهير.

وهناك دلائل على ما أقول فى أحد البرامج تحدثنا عن مشكلة على إحدى قطع الأراضى فى سيناء فى نفس اليوم تدخل المحافظ وتم حل المشكلة على الفور.

الإذاعات الإقليمية قريبة تمامًا من الناس، أعلم تمامًا بوجود مشاكل هندسية خاصة فى إذاعة وسط الدلتا تؤثر على نسبة الاستماع هناك، ولكن على أية حال الجميع يقوم بدوره فى ظل الاستقرار المالى فى جميع الإذاعات.

 وحول اكتشاف المواهب فى الغناء والموسيقى والشعر والأدب فى ربوع مصر، قال أبو العلا: للأسف الشديد أعترف أننا لا نملك أى إمكانيات لرعاية المواهب لو اكتشفنا موهوبا مثلاً لا نستطيع أن نفعل له شيئا سوى استضافته أو إذاعة أغنية له عن طريق برامج متخصصة.

لا نستطيع رعايتهم أو إنتاج عمل فنى لهم، ولا توجد حفلات غنائية أصلاً ولجنة الاستماع مجمدة منذ فترة طويلة أعلم تماما بأن اكتشاف المواهب من المهام الأساسية للإذاعات الإقليمية لكن ماذا نفعل فى ظل قلة الإمكانيات والمحافظات مليئة جدًا بالمواهب فى جميع المجالات، أتمنى فى المستقبل إيجاد السبل لرعاية هذه المواهب.

وللأسف الشديد أيضًا، لا نستطيع نقل مباريات الدورى الممتاز «ب» بسبب نقص الإمكانيات الهندسية، ويتم متابعة المباريات عن طريق المحمول، وإذاعة النتائج أولاً بأول.

الإذاعات الإقليمية ستظل معبرة عن مشاكل المواطنين فى ربوع مصر، ومهما تعددت القنوات سيظل للإذاعة سحرها، يكفى أننا نصل للمزارع فى الحقل والعامل فى مصنعه، نحن إذاعات للبسطاء ويجب أن نعبر عنهم ونصل إليهم أينما يكونوا.

خبر مصر اليوم أبو العلا حبيب: دور الإذاعات الإقليمية لم يتراجع - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الوفد.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24