اخبار البحرين اليوم البحرين تشتري برامج لـ"فلترة" محتوى المواقع المعارضة اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة «سي بي سي الكنديّة» قالت في تقرير نشرته الأربعاء، إنّ التقرير الصادر عن الجامعة من قبل مجموعة أبحاث مراقبة الإنترنت، يقول «إنّ الشركة التي تتخذ من واترلو، فازت في مناقصة في يناير/ كانون الثاني لتزويد الحكومة البحرينية ببرامج لفلترة المواقع الإلكترونيّة».

وقال رون ديبرت، مدير تحليل المعلومات بالجامعة، أن فريق عمله نفذ العديد من الاختبارات بمساعدة عدد من المواطنين في البحرين، لمعرفة إذا ما كان البرنامج يقوم بعمليّة الفلترة فعلًا، مشيرًا إلى أنّ البرنامج يستخدم عادة في المدارس والمكتبات لتقييد الوصول إلى مجموعة واسعة من المواقع.

وأكد ديبرت أنّه رفع ناقوس الخطر لأنهم وجدوا أن البحرين تستخدم برنامج الحظر بهدف الوصول إلى قائمة طويلة من المواقع التي تنتقد الحكومة، بما في ذلك العديد من المواقع الإعلاميّة، التابعة لجماعات المعارضة وحقوق الإنسان.

وذكر أنّ «البحرين هي واحدة من أكثر الدول الاستبداديّة»، مشيرًا إلى أن «هناك انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في البلد التي سوف تتفاقم خلال تنفيذ، على المستوى الوطني، رقابة على الإنترنت من هذا النوع»، حيث تعتبر الأمم المتحدة للتقييد هذا النوع من المعلومات يمثل انتهاكًا للحق في حرية التعبير.

المصدر: منامة بوست

2-107

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم البحرين تشتري برامج لـ"فلترة" محتوى المواقع المعارضة اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق