البحرين اليوم تعطل دخول خطباء للبحرين رغم قرار من «الداخلية»... والعصفور: شركات الطيران لم تتسلم «التأشيرات»

صحيفة الوسط البحرينية 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار البحرين اليوم الأحد 2/10/2016 حيث قال عدد من مسئولي المآتم إن قائمة تضم نحو ٩ خطباء منبر تعطل دخولهم إلى البحرين أمس السبت (١ أكتوبر/ تشرين الأول ٢٠١٦) بسبب الإجراءات الأمنية، وذلك على رغم اعتماد تأشيرات دخولهم البلاد من قبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

وذكروا لـ «الوسط» أن جميع الخطباء حضروا لمطارات المغادرة من بلدانهم أمس (السبت)، غير أن شركات الطيران امتنعت عن السماح بركوبهم الطائرة لعدم حيازتهم التأشيرة (الفيزا)، وقد فاتتهم مواعيد حجوزات الطيران بعد انتظارهم في المطار أكثر من ٥ ساعات بالنسبة إلى بعضهم.

ونقل مسئولو المآتم فشل مساعيهم مع الجهات الرسمية لإنهاء إجراءات وصول الخطباء لإحياء ذكرى عاشوراء حتى وقت متأخر من مساء اليوم، وبينوا أنَّ المشكلة بحسب آخر التفاصيل من المسئولين الأمنيين تتوقف عند «عدم قيام شركات الطيران بمخاطبة مسئولي مكاتبها الخارجية بالسماح للخطباء ركوب الطائرة».

وبينوا أن جميع الخطباء الذين هم في القائمة، وتضم نحو ٩ خطباء، تم التقدم بكامل تفاصيلهم ضمن طلبات رسمية لإدارة الأوقاف الجعفرية منذ نحو شهرين. وبحسب نسخة من قائمة بأسماء الخطباء التي اطلعت «الوسط» عليها، ورفعتها الأوقاف الجعفرية إلى وزارة الداخلية في الأول من سبتمبر/ أيلول ٢٠١٦، فإنها تضم ٩ خطباء ورواديد.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور إنه «صدرت عن وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة توجيهات إلى المسئولين الأمنيين بأن يتم السماح بدخول مملكة البحرين أي خطيب يصل إلى مطار البحرين الدولي ورد اسمه في قائمة الطلبات التي سبق أن اعتمدها».

وأضاف أنه «حدثت ربكة بسبب العطلة اليوم (السبت) حالت دون مخاطبة شركة طيران الخليج مكاتبها في دول مغادرة الخطباء بالسماح بركوبهم الطائرة».

وأكد العصفور أن «قائمة الخطباء المعتمدة من وزارة الداخلية موجودة في مطار البحرين الدولي حاليّاً، والحل يكمن في إبلاغ شركة طيران الخليج رسميّاً من جانب وزارة الداخلية بالسماح للخطباء الواردة أسماؤهم بركوب الطائرة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البحرين اليوم تعطل دخول خطباء للبحرين رغم قرار من «الداخلية»... والعصفور: شركات الطيران لم تتسلم «التأشيرات» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الوسط البحرينية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية

أخبار ذات صلة

0 تعليق