البحرين اليوم اليوم بدء تسجيل الطلبة المستجدين من مواليد يناير لنهاية أغسطس 2011

صحيفة الوسط البحرينية 0 تعليق 84 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار البحرين اليوم الاثنين 3/10/2016 حيث تبدأ إدارة التعليم الابتدائي بوزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، عملية تسجيل الطلبة المستجدين من المواليد من الشهور الثمانية الأولى فقط، (من يناير/ كانون الثاني حتى نهاية أغسطس/ آب) من العام 2011 من البنين والبنات في الصف الأول الابتدائي في المدارس الابتدائية والابتدائية الإعدادية والمعهد الديني الابتدائي والمعهد الديني الجعفري للعام الدراسي القادم 2017 - 2018، وذلك حتى الخميس (9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري).

ولن يكون بمقدور أولياء الأمور ممن أبناؤهم من مواليد الأول من سبتمبر/ أيلول وحتى نهاية العام 2011 من تسجيل أبنائهم هذا العام، بعد أن أصدرت الوزارة قرارا بتحويلهم للتسجيل للعام المقبل وليس هذا العام، ما أثار انتقادات واسعة من قبل أولياء الأمور. ويعتمد تسجيل الطفل على السن الحقيقي الذي بلغه بحسب ما هو وارد في شهادة ميلاده الأصلية الصادرة من وزارة الصحة ووفق الشروط المعلنة بشأن التسجيل.

واستناداً للقانون رقم (27) لسنة 2005 بشأن التعليم، والذي يلزم أولياء الأمور بإلحاق أطفالهم الذين يبلغون السادسة من عمرهم بالمدرسة في بداية العام الدراسي، فإن على أولياء أمور الأطفال من مواليد العام 2011 (مواليد بين يناير ولغاية نهاية أغسطس فقط)، الالتزام بتسجيل أبنائهم في المدارس وفقاً لمجمعاتهم السكنية.

وكانت الوزارة عممت في العام الماضي، بأن أولياء الأمور ينبغي أن يذهبوا للتسجيل مصطحبين معهم شهادة الميلاد الأصلية للطفل وصورة منها، وبطاقة الهوية الأصلية للطفل وصورة منها، وصورتين شمسيتين للطفل». وتنص المادة الثامنة من قانون التعليم على أنه «يعاقب بغرامة لا تزيد على 100 دينار والد الطفل أو المتولي أمره إذا تسبب في تخلف الطفل الذي بلغ سن الإلزام عن الالتحاق بالتعليم، أو انقطاعه دون عذر مقبول عن الحضور إلى المدرسة مدة 10 أيام متصلة أو منفصلة خلال السنة الدراسية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البحرين اليوم اليوم بدء تسجيل الطلبة المستجدين من مواليد يناير لنهاية أغسطس 2011 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الوسط البحرينية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية

أخبار ذات صلة

0 تعليق