عاجل

اخبار البحرين اليوم فيديو: ماذا عن عاشوراء في البحرين هذا العام؟!! اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجاوزات واعتداءات جديدة تمارسها السلطات الحاكمة في البحرين بحق ابناء الشعب البحريني.

فعلى اعتاب موسم عاشوراء الامام الحسين عليه السلام، اطلقت السلطات العنان لقواتها لازالة اللافتات التوعوية الخاصة بالمناسبة، في انتهاك واضح لكل القوانين المتفق عليها دوليا بحرية المواطنين في ممارسة الشعائر الدينية وتحديدا المادة الثامنة عشرة من العهد الدولي حول الحقوق المدنية والسياسية للمواطن.

الاعتداءات الطائفية في البحرين يؤكد البحرينيون استمرارها منذ سنوات طويلة وبشكل ممنهج خاصة خلال شهر محرم وبأوامر مباشرة من اسرة آل خليفة الحاكمة.

وتشمل هذه الاعتداءات اعتقال وملاحقة رجال الدين، وقمع اي مسيرة بشعار ديني، اضافة الى إزالة الخيم العاشورائية.

اما المواطنون البحرينيون في بلدة عالي فأكدوا الثبات على القيم والمبادئ الدينية من خلال اقامة مجالس العزاء في ساحة المآتم استعدادا لذكرى عاشوراء، ورفعوا راية الامام الحسين عليه السلام.

وقد شهدت مناطق شهر كان وابو صيبع والشاخورة وغيرها من مناطق البحرين ، على الرغم من حملات قوات النظام لمداهمة المنازل، تظاهرات سلمية رفضا للممارسات القمعية والاجراءات التعسفية، خاصة استهداف الرموز الدينية في البلاد، وعلى راسهم المرجع الديني اية الله الشيخ عيسى قاسم.

هذا فيما يواصل اهالي منطقة الدراز الاعتصام امام منزل الشيخ قاسم للشهر الرابع على التوالي رفضا لقرار السلطات اسقاط جنسيته، متوعدين بالتصعيد في حال التعرض للشيخ قاسم.
101

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم فيديو: ماذا عن عاشوراء في البحرين هذا العام؟!! اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق