أخبار اليوم - التحالف يقصف مواقع لتنظيم الدولة بالموصل وتلعفر

0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم -

أغار طيران التحالف الدولي الأحد على مواقع لـتنظيم الدولة الإسلامية، موجها سبع ضربات جوية في الموصل وتلعفر بمحافظة نينوى (شمال)، في حين سقط عدد من القتلى والجرحى بقصف بين القوات العراقية والتنظيم في الرمادي بمحافظة الأنبار (غرب).

وقال مصدر أمني عراقي لوكالة الأناضول إن الضربات في الموصل 'استهدفت حي اليرموك ومنطقة صناعة وادي عكاب (غرب المدينة) حيث دوت أصوات انفجارات هائلة'.

كما استهدف 'مستودع للذخيرة تابع للتنظيم في حي الخضراء بمدينة تلعفر'. ورجح المصدر 'وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف التنظيم'، حسب المصدر نفسه.

قتلى وجرحى
وتأتي هذه التطورات في وقت تبادلت فيه كل من القوات العراقية وتنظيم الدولة القصف في وسط الرمادي مما أدى 'لمقتل 4 مدنيين وإصابة 12 آخرين بجروح، إضافة لمقتل 17 من تنظيم الدولة'.

وأكد مسؤول أمني عراقي استخدام تنظيم الدولة 'برميلين يزن الواحد منهما حوالي 30 كغم تحتوي على مادة تي إن تي ومادة الفوسفور'.

في غضون ذلك، ظلت العمليات العسكرية لقوات الأمن العراقية المدعومة بمليشيات الحشد الشعبي متوقفة حول مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، بينما وقعت مناوشات محدودة على تخومها.

يذكر أن تنظيم الدولة سيطر بهجوم خاطف وكاسح في 10 يونيو/ حزيران 2014 على مدينة الموصل، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليوم - التحالف يقصف مواقع لتنظيم الدولة بالموصل وتلعفر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق