أخبار اليوم - الجنرال قاسم سليماني شخصية العام في إيران

0 تعليق 66 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم -

اختير قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني شخصية العام في إيران بحسب استطلاع للرأي، وقد برز اسمه في الفترة الأخيرة كرمز للتدخل الإيراني في العراق وسوريا.

ووفقا لموقع خبر أونلاين الذي أجرى الاستطلاع بمناسبة عيد النوروز -رأس السنة الفارسية- حصل سليماني على 37.3% من أصوات المشاركين.

وتتداول وسائل التواصل الاجتماعي صورا لسليماني، قليل الظهور عادة، قرب جبهات القتال في العراق.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أفادت مطلع الشهر الجاري بأن سليماني موجود في تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمال بغداد، للمشاركة في العملية التي تنفذها القوات العراقية لاستعادة المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية.

وظهر سليماني في صور وتسجيلات مصورة وهو يشارك في قيادة المليشيات العراقية في معارك سابقة. وكانت تقارير قد تحدثت عن وصوله إلى بغداد بعد ساعات من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة الموصل في يونيو/حزيران الماضي.

وجاء في المرتبة الثانية في الاستطلاع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي حصل على 29.9% من أصوات المشاركين بعد أن كان في المرتبة الأولى العام الماضي.

وشارك في الاستطلاع 463 ألف شخص في الفترة بين 7 و14 مارس/آذار الجاري، ونشرت النتائج اليوم الأحد قبل نحو أسبوع من عيد النوروز الذي يحل في الـ21 من الشهر ذاته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليوم - الجنرال قاسم سليماني شخصية العام في إيران في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق