أخبار اليوم - ناشطون يتهمون "الحشد الشعبي" بالتمثيل بجثث عراقيين

0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم -

بث موقع الربيع العراقي صوراً قيل إنها لأفراد من مليشيا الحشد الشعبي وهم يمثلون في جثث مواطنين عراقيين، وذلك بعد أيام من بث تسجيل مصور لإقدام قوات عراقية متحالفة مع النظام على إعدام طفل عراقي.

وتناقل الناشطون اليوم تسجيلا مصورا يظهر أشخاصا قيل إنهم من الحشد الشعبي وهم يدهسون جثة مواطن عراقي بالدبابة، بينما يظهر تسجيل آخر عملية حرق لجثة مواطن في محافظة صلاح الدين.

وقبل أسبوع، تعهد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي بتشكيل لجنة تحقيق في مقتل طفل على يد قوات عراقية، مؤكدا أن الجيش العراقي بريء منه، حيث بث ناشطون تسجيلا ظهر فيه جنود يقتلون طفلا لم يتجاوز الحادية عشرة من عمره وهو مقيد اليدين في مكان مجهول، وذلك بعد تعذيبه والسخرية منه، مما أثار حملة استنكار واسعة النطاق.

وفي ذات السياق، نشرت مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة الماضية تسجيل فيديو يظهر عددا من مسلحي 'الحشد الشعبي' وهم يحرقون عدة منازل في قرية البوعجيل قرب مدينة تكريت.

وكانت منظمتا هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية قد دعتا -على ضوء العملية العسكرية التي تشنها القوات العراقية في تكريت ضد تنظيم الدولة الإسلامية- إلى حماية المدنيين من هجمات انتقامية طائفية قد تشنها المليشيات الموالية للحكومة العراقية، وذكرتا بـ'المذابح' والعمليات 'الانتقامية' التي طالت المواطنين السنة في أوقات سابقة.

ويذكر أن تنظيم الدولة سيطر على تكريت في يونيو/حزيران الماضي في هجوم خاطف استولى خلاله على مناطق شاسعة غربي البلاد. وقد طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مرارا قادة الجيش والحشد الشعبي باحترام المدنيين والحفاظ على الممتلكات في المناطق التي تُستعاد من التنظيم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليوم - ناشطون يتهمون "الحشد الشعبي" بالتمثيل بجثث عراقيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق