اخر اخبار مصر «عبدالعاطي» يزور منشأت الري المصرية بالسودان اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد الدكتورمحمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، خلال تواجده بالسودان، اليوم الثلاثاء، عددًا من منشأت الري المصري بالسودان، وشملت الزيارة مبنى التفتيش العام للإدارة المركزية للري المصري بالسودان، وموقع قياس تصرف تابع لمحطة الخرطوم، وتفتيش ري الشجرة، ومقر نادي العاملين المصريين بالسودان.

بدأ عبدالعاطي، الجولة التفقدية، بزيارة مبنى التفتيش العام للإدارة المركزية للري المصري بالسودان، والتقى مهندسي التفتيش العام واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير العمل بالري المصري.

وتوجّه عبدالعاطي لموقع قياس تصرف تابع لمحطة الخرطوم على النيل الرئيسي (موقع كوبري الشامبات) واستمع لعرض تفصيلي حول المقترحات لتطوير الوحدات النهرية المستخدمة في القياس، كما زار تفتيش ري الشجرة وتفقد موقع البئر الارتوازي الذي تم حفره لري الحدائق  التي تم زراعتها بالتشغيل الذاتي، مطالبًا بضرورة التوسّع في هذه الحديقة حتى تعم الفائدة على العاملين.

وقام عبدالعاطي، بزيارة المتحف الخاص بالري المصري بالشجرة وأبدى إعجابه بمقتنيات المتحف، وطالب بعمل توثيق للقطع الموجودة بالمتحف وضم السيارات التي تعود إلى فترة الثلاثينيات من القرن الماضي وبعض المعدات القديمة إلى المتحف، باعتبارها تراث يجب المحافظة عليه.

شاهد أيضا

وأنهى وزير الري، جولته التفقدية، بزيارة مقر نادي العاملين الجارِ تأهيله، وطالب بسرعة الانتهاء منه، ليكون مناسبًا لإقامة المناسبات الاجتماعية والأنشطة المختلفة للعاملين بالري المصري.

يشار إلى أن وزير الري توجّه إلى العاصمة السودانية "الخرطوم"؛ للمشاركة في اجتماع اللجنة الثلاثية الثاني عشر - الذي شهد توقيع عقد الدراسات الاستشارية لتأثيرات سد النهضة على مصر والسودان.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر «عبدالعاطي» يزور منشأت الري المصرية بالسودان اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق