اخر اخبار مصر النمسا تطالب بتوقيع اتفاقية للاجئين مع مصر على غرار تركيا اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح المستشار النمساوي كريستيان كيرن، اليوم الثلاثاء، بأنه "على الاتحاد الأوروبي إبرام صفقة اللاجئين مع مصر، مثل تلك التي أبرمها مع تركيا، والتي كان بموجبها إعطاء أنقرة المال مقابل تدفقات المهاجرين".

وأضاف كيرن: أن "اتفاق الاتحاد الأوروبي سيعمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة"، متخوفًا من أن يبدأ طالبي اللجوء من مصر بالتوافد إلى الاتحاد الأوروبي العام المقبل.

شاهد أيضا

وكان الاتحاد الأوروبي عقد اتفاقية مع تركيا تقضي بحصول أنقرة على مساعدات مالية وتنازلات سياسية بخصوص ملفها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ومنها دخول المواطنين الأتراك بلا تأشيرة إلى دول منطقة الشنجن، في مقابل الموافقة على استعادة جميع اللاجئين من اليونان وتوطينهم مؤقتا في تركيا.

وأكّد تقرير منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية "OECD" الدولية، على أن اتفاق إعادة القبول المبرم بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس الماضي، ساهم بشكل كبير في تدني عدد اللاجئين والمهاجرين الوافدين إلى أوروبا، مشيراً إلى أن أكثر من مليون مهاجر ولاجئ دخلوا دول الاتحاد الأوروبي خلال 2015، فيما تراجع هذا الرقم إلى ما دون 300 ألف في العام الحالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر النمسا تطالب بتوقيع اتفاقية للاجئين مع مصر على غرار تركيا اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق