اخر اخبار مصر صور| أوقاف الإسكندرية تبدأ ترميم مسجد «نظير أغا» الأثري دون إخطار الآثار اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الثلاثاء فى ترميم مسجد نظير أغا الأثرى الكائن فى منطقة سوق الجمعة باللبان، والتابع لإدارة أوقاف الجمرك وهو أحد أبرز المساجد الأثرية التى تعود إلى العصر الإسلامى، كما يضم عددًا من الصهاريج أسفل الأرض بداخله.

وأكدت مصادر مطلعة بمنطقة آثار الإسكندرية أن الأوقاف لم تخطر الآثار بأعمال الترميم التى تم البدء فيها، وأضافت المصادر لـ"التحرير" أن بالمسجد عددًا من النقوش الإسلامية والأعمدة الجرانيت والبازلت، كما يضم أسقفًا قديمة يعود تاريخها لنحو أكثر من مائتى عام".

وشهدت ساحة المسجد الداخلية اليوم البدء فى تشوين مواد البناء والحديد والأسمنت، كما تم البدء فى تكسير عدد من الأسقف والأخشاب الأثرية تمهيدًا للتخلص منها وبيعها خردة.

ويقع المسجد فى منطقة أثرية بالكامل حيث تتواجد بجانبه أرض تابعة لوزارة الآثار تضم عددًا من السراديب الأثرية التى كانت تستخدم فى العصر الإسلامى، وهى سراديب تصل مساحتها لـ1000 متر تقريبًا والتى ضمتها وزارة الآثار ضمن المناطق الأثرية التابعة لها.

شاهد أيضا

من جانبه، قال محمد متولى مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية، إن مديرية أوقاف الإسكندرية لم تخطر الآثار بما يتم من أعمال ترميم بالمسجد، وكان يجب إخطارنا لعمل معاينة به وإعداد تقرير فنى قبل الشروع فى أى أعمال ترميم. 

وحاولت "التحرير" مقابلة الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بمكتبه الكائن بشارع فرنسا بالمنشية، إلا أنه رفض مقابلتنا وعدم الإدلاء لنا بأى تصريحات صحفية دون إبداء الأسباب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر صور| أوقاف الإسكندرية تبدأ ترميم مسجد «نظير أغا» الأثري دون إخطار الآثار اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق