اخر اخبار مصر الرقابة الإدارية بالسويس تشن حملات على مستودعات تعبئة أسطوانات البوتاجاز اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: محمد مصباح ووكالات:

شن مكتب الرقابة الإدارية بالسويس اليوم الثلاثاء حملة على مستودعات تعبئة أسطوانات البوتاجاز في المحافظة، بمشاركة مفتشي التموين ومباحث التموين والحماية المدنية.

وقال مدير مكتب الرقابة الإدارية في السويس اللواء باسم السبكى - فى تصريح اليوم - إن الحملة استهدفت إجراء معايرة لوزن أسطوانات البوتاجاز، والوقوف على إجراءات السلامة المهنية المتبعة والأمن الصناعى، وما إذا كان لدى المحطة خطة لمكافحة الحريق من عدمه، ومعدلات الأمان في نقل الأسطوانات من مستودعات التعبئة إلى مستودعات التوزيع للمواطنين.


وأضاف السبكي أن حملة الرقابة خرجت فى سرية تامة متجهة إلى المنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس، حيث فاجأت العاملين بشركة غاز السويس لتعبئة البوتاجاز "سو جاز".


وأشار إلى أن الحملة استهدفت عدة أسطوانات بشكل عشوائي بعد تعبئنها، وبإجراء معايرة الوزن للأسطوانات المنزلية تبين وجود فاقد في كميات البوتاجاز المعبأ، حيث يبلغ وزن الأسطوانة المعبأة 30 كجم وفقا لمصلحة الدمغة والموازين، لكن الوزن كشف وجود نقص تراوح ما بين 2 إلى 2.5 ك، وحرزت مباحث التموين 10 أسطوانات منقوصة الوزن.

شاهد أيضا


وأوضح السبكي أن الحملة كشفت انخفاض مستوى الأمن الصناعى وتدنى معدلات السلامة المهنية، حيث أوصت الرقابة الإدارية وتقرير الدفاع المدني بغلق المستودع لحين تلاقى أوجه القصور في الموازين، ومراعاة إجراءات الأمن الصناعي والميداني، والسلامة المهنية.


وتابع أن الحملة توجهت لمستودع "بتروجاس" في منطقة عجرود بطريق السويس – القاهرة، وكشف الفحص عن ضبط معيار وزن الأسطونات حيث تراوح وزنها ما بين 29.5 إلى 30 ك للأسطوانة المنزلية بفارق في مستوعب الأسطوانة.

فى السياق نفسه، أصدر اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية قرارًا بإحالة كل من مديرى مشروعى تعبئة وتوزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية بمستودعات مدينتى فايد والقنطرة غرب للتحقيقات، وتشكيل لجنة فنية لمتابعة وتفقد أماكن المستودعات ومراجعة المنظومة الأمنية الخاصة بالأمن الصناعى والحماية المدنية المخصصة لتأمين تلك المستودعات ضد الحرائق 

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذى عقده محافظ الإسماعيلية بحضور أشرف فؤاد مصطفى رئيس مركز ومدينة فايد، والسيد عامر رئس مركز ومدينة القنطرة غرب، ومديرى مستودعات البوتاجاز بكل من الرياح وفايد.

وأكد المحافظ ضرورة الالتزام بتوفير جميع سبل الأمن الصناعى بالمستودعات، وتأمينها جيدًا لعدم حدوث أى حرائق. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر الرقابة الإدارية بالسويس تشن حملات على مستودعات تعبئة أسطوانات البوتاجاز اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق