اخر اخبار مصر صحيفة إسرائيلية: لقاء محتمل بين نتنياهو والسيسي اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم"، عن لقاء محتمل يجمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو على هامش مشاركتهما في الدورة الـ 71 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأضافت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، نقلًا عن الصحفية الإسرائيلية، "سمدار بري" أن كلاً من أعضاء الوفدين، المصري والإسرائيلي، ناقشا جدول أعمال الوفد الآخر وأن هناك إمكانية للقاء علني بين نتنياهو والسيسي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من نتنياهو رفضها تأكيد أو نفي حصول اللقاء بين الإثنين، فيما نقلت عن مصدر قالت: إنه "مستشار رفيع المستوى للسيسي قوله الإثنين إن الموضوع قيد المعالجة لكنه لم يقر بعد".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أكّدت منذ نحو ثلاثة أشهر وجود اتصالات ديبلوماسية تقودها مصر لعقد لقاء ثلاثي في القاهرة قريبا بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

شاهد أيضا

كما نقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية وقتها أن"جميع الأطراف أبدت رغبتها في عقد اللقاء".

ومما يزيد في فرص هذا اللقاء هو تصريحات نتنياهو الأخيرة بأنه على استعداد للقاء عباس لإجراء مفاوضات مباشرة معه وترحيبه بالمبادرة المصرية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم رفض مسؤولين مصريين تأكيد هذه التقارير، إلا أنهم في الوقت نفسه لم ينفوا مضمونها، وقد أكد مسؤول مصري أن السيسي لم يتراجع عن نيته إحياء "عملية السلام" و"مبادرة السلام العربية".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر صحيفة إسرائيلية: لقاء محتمل بين نتنياهو والسيسي اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق