اخر اخبار مصر مسئول روسي: مصر لن تسمح بالعصيان.. وستعيد النظر في استيراد القمح اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس اتحاد الحبوب الروسي أركادي زلوتشيفسكي أن مصر ستعيد النظر بقرارها بشأن حظر واردات القمح من روسيا، لأنها لا ترغب في حدوث عصيان في البلاد.

وقال زلوتشيفسكي، على قناة "روسيا-24": "لن يسمحوا بعصيان بسبب الخبز، وسيعيدون النسبة المسموح بها لتركيز فطر الشقران في القمح إلى المستوى السابق، والسؤال الآخر هنا هو كيفية معرفة العتبة التي سيتم تثبيته عندها". 

واعتبر رئيس اتحاد الحبوب الروسي أن قرار حظر واردات القمح الروسي، جاء لأنه يحتوى على نسبة من فطر الشقران "واستند ذاك القرار الذي قدمته وزارة الصحة المصرية إلى هذا العامل، حيث تمت الإشارة إلى فطر الشقران وكيفية مخاطره – ما أثار مخاوف موظفي وزارة الزراعة المصرية الذين قرروا اتخاذ هذا القرار، ولا يعود السبب إلى رغبتهم في تقليص وارداتنا".

شاهد أيضا

وأوضح زلوتشيفسكي "بأن المصريين اتخذوا قراراً حول عتبة الصفر، بحيث تكون النسبة المسموح بها لفطر الشقران في القمح على مستوى الصفر، وهذا الأمر مستحيل من حيث المبدأ ولا يمكن تطبيقه، وفي النتيجة فشلت جميع العطاءات الأخيرة لشراء القمح. ولم يقدم أي طرف طلبا لبيع القمح. ومن الممكن الآن أن تكون السلطات المصرية مدركة أن تنفيذ متطلباتها هو أمر مستحيل، وبالتالي كيف سيبقون بدون تزويد البلاد بالقمح؟".

المعروف أن مصر هي المستورد الرئيسي للقمح الروسي في العالم كله، حيث اشترت من روسيا حوالي 6 ملايين طن من الحبوب في العام الزراعي 2015-2016 الزراعي (في الفترة من يوليو 2015 إلى يونيو 2016). وكانت السلطات المصرية قد اعتمدت نهاية أغسطس الماضي شرطا بأن تكون نسبة فطر الشقران في القمح المستورد من الخارج على مستوى صفر بالمئة. وتوقفت مصر بعد ذلك عن استيراد القمح المصدر، الذي يحتوي على فطريات، حيث تم ضم كل من روسيا وأوكرانيا إلى قائمة الدول التي تحتوي حبوبها على فطر الشقران.

وكان رئيس اتحاد المحاصيل الزراعية ووكيل لجنة الزراعة بالبرلمان المصري عبد الحميد الدمرداش قد أعلن يوم أمس الأحد أن لجنة مصرية ستتوجه إلى موسكو يوم 26 سبتمبر الجاري، لحل أزمة الصادرات الزراعية، لافتاً إلى أن الامتناع عن استيراد القمح الروسي أثر سلباً على حركة التبادل التجاري مع دولة صديقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر مسئول روسي: مصر لن تسمح بالعصيان.. وستعيد النظر في استيراد القمح اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق