اخر اخبار مصر السيسي يبحث مع تريزا ماي عودة السياحة البريطانية إلى مصر اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 193 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت رئيسة وزراء المملكة المتحدة تريزا ماي عن دعمها للاتفاق المبدئي الذي توصلت إليه الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولي.

وأكدت خلال لقاءها بالرئيس المصري على هامش أعمال الدورة الجديدة للأمم المتحدة بنيويورك، على أهمية مصر باعتبارها ركيزة أساسية للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، فضلا عن جهودها في مجال مكافحة الإرهاب، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز عربية" اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، إن تريزا ماي عبرت خلال اللقاء عن تطلعها لفتح صفحة جديدة فى العلاقات بين البلدين والعمل على تطويرها على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية، معربةً عن حرص بلادها على تقديم المساعدة اللازمة لدعم جهود النهوض بالاقتصاد المصري، بما في ذلك زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر، لاسيما في ضوء أن المملكة المتحدة تعد أكبر دولة مستثمرة في مصر.

وأضاف يوسف أن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن تطلع مصر لتحقيق نقلة نوعية في التعاون مع الحكومة البريطانية الجديدة على كافة المستويات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.

شاهد أيضا

وأشار  إلى أن اللقاء تناول عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومن بينها الحظر الذي لا تزال تفرضه بريطانيا على رحلات الطيران إلى شرم الشيخ والإجراءات التي تتخذها مصر بالتعاون مع السلطات البريطانية سعيا لرفع هذا الحظر.

وقد تم الاتفاق على قيام الجانبين بمواصلة العمل المشترك من أجل استئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ.

ومن جانب آخر، تم خلال اللقاء مناقشة التطورات على الساحة الإقليمية، ولاسيما الأزمتين الليبية والسورية، حيث تم التباحث حول سبل التوصل إلى تسويات سياسية تساهم في حفظ سيادة تلك الدول ووحدة أراضيها، وتصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر السيسي يبحث مع تريزا ماي عودة السياحة البريطانية إلى مصر اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق